.
التتمة...

المطلك للسفير الكويتي: مشاريع التقسيم إذا طبقت ستنتقل الى دول الجوار

الإثنين 9 تشرين الأول 2017 10:41
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
حذر زعيم ائتلاف العربية صالح المطلك، الاثنين، من انتقال مشاريع التقسيم الى دول الجوار والإقليم العربي، فيما من أكد السفير الكويتي في بغداد موقف بلاده الداعم لوحدة العراق.

وقال المطلك في بيان صدر عقب استقباله في مكتبه، اليوم، السفير الكويتي المعتمد لدى العراق سالم الزمانان، وتلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن "الجانبين بحثا مجمل المشهد العراقي والاقليمي والأزمة بين المركز والإقليم وانعكاساتها على المنطقة ككل".


وأكد المطلك ان "تداعيات ومحاولات الأضرار بالعراق لن تقف عند حد معين اذا ما سارت مشاريع التقسيم نحو التطبيق على ارض الواقع"، مشيراً الى ان "تلك المشاريع لا بد لها من الانتقال الى دول الجوار والإقليم العربي لا سيما وان تلك النزاعات يغذيها أعداء الأمة العربية".

ودعا المطلك "جميع الأطراف الى التعقل والركون الى الحوار وتقديم المصلحة الوطنية على جميع المصالح الاخرى".

من جانبه أكد السفير الكويتي، بحسب البيان، "موقف بلاده الداعم لوحدة العراق"، داعياً "لإيجاد حلول ترضي جميع الأطراف وتحفظ أمن وسلامة العراق".



سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد نشر قوات اتحادية في كركوك والمناطق المتنازع عليها؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة