.
التتمة...

البرلمان الايراني يبحث مشاركة ظريف في تشييع الطالباني ويرسل وفدا الى العراق

الإثنين 9 تشرين الأول 2017 11:03
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
بحثت لجنة الأمن القومي والسیاسة الخارجیة في مجلس الشوری الإسلامي (البرلمان الايراني)، الاثنين، مشاركة وزير الخارجية الايراني جواد ظريف في مراسم تشييع الرئيس العراقي السابق جلال الطالباني في السليمانية الجمعة الماضي، فيما قررت ارسال وفد برلماني الى العراق لبحث موضوع "استفتاء كردستان".

وقالت وكالة "إسنا" الايرانية للأنباء، إن "أعضاء لجنة الأمن القومي والسیاسة الخارجیة في مجلس الشوری الإسلامي بحثوا خلال اجتماع لهم أمس مع نائب وزیر الخارجیة للشؤون القنصلیة حسن قشقاوي آخر التطورات العراقیة وتحدیدا إستفتاء الإنفصال الذی اجراه إقلیم کردستان العراق".


واضافت الوكالة الايرانية، أن "المشاركين بحثوا في الإجتماع الزیارة الأخیرة لوزیر الخارجیة محمد جواد ظریف إلی العراق للمشارکة في مراسم تشییع جثمان الرئیس العراقي السابق جلال طالباني وأحدث خطوات إیران والعراق وترکیا حیال اقلیم کردستان العراق"، مبينة أن "الأعضاء وافقوا علی إرسال وفد برلمان إلی العراق".

وتعارض ايران وتركيا وبشدة استفتاء إقليم كردستان الذي أجري في الخامس والعشرين من أيلول الماضي، وتؤكدان على دعمهما لسيادة العراق ووحدة أراضيه.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة