.
التتمة...

الادعاء التركي يصدر أمر اعتقال جديد يصعد الأزمة مع أمريكا

الإثنين 9 تشرين الأول 2017 14:46
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أصدر المدعي العام التركي، الاثنين، قرار اعتقال جديدا بحق أحد العاملين في القنصلية الأميركية في إسطنبول.

وبحسب سكاي نيوز، جاء القرار بعدما أعلنت السفارة التركية في واشنطن تعليق منح التأشيرات لدخول الأراضي التركية، في رد فعل غاضب على تعليق الولايات المتحدة خدمات التأشيرة لغير المهاجرين في مرافقها الدبلوماسية بتركيا، في أعقاب اعتقال موظف في القنصلية.


وقالت السفارة التركية على حسابها في تويتر، إن "الأحداث الأخيرة أجبرت الحكومة التركية على إعادة تقييم مدى التزام الحكومة الأميركية بأمن منشآت وموظفي البعثة التركية".

وكانت السفارة الأميركية في العاصمة التركية أنقرة أصدرت بيانا الأحد عبر تويتر، قالت فيه إن الأحداث الأخيرة أجبرتها على "إعادة تقييم التزام الحكومة التركية تجاه أمن مرافق وأفراد البعثة الأميركية".

واعتقلت السلطات التركية، مؤخرا، موظفا تركيا في القنصلية الأميركية بزعم صلته بشبكه رجل الدين المقيم في الولايات المتحدة الأميركية فتح الله غولن والذي تحمله الحكومة التركية مسؤولية الانقلاب الفاشل الصيف الماضي، وينفي غولن تورطه في محاولة الانقلاب.


أخبار اقليمية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع الاطاحة برؤوس كبيرة في العراق خلال معركة العبادي لمحاربة الفساد؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار اقليمية