.
التتمة...

جنايات البصرة تحكم بالإعدام على متهم باقتحام مدرسة وقتل وإصابة معلمين بداخلها

الإثنين 9 تشرين الأول 2017 14:50
-
+

السومرية نيوز/ البصرة
أعلن المكتب الإعلامي في رئاسة محكمة استئناف البصرة الاتحادية، الاثنين، أن محكمة الجنايات في المحافظة أصدرت حكماً بالإعدام بحق متهم بالاشتراك في جريمة سطو مسلح على مدرسة في قضاء أبي الخصيب، مبينا انه قام بقتل وإصابة عدد من العاملين فيها.

وذكر المكتب في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه أن "محكمة الجنايات في البصرة أصدرت حكماً يقضي بالإعدام شنقاً حتى الموت بحق متهم استناداً لأحكام المادة 406 من قانون العقوبات، وبدلالة مواد الاشتراك 47 و48 و49 من نفس القانون، وبدلالة الأمر رقم 3 لسنة 2004"، مبيناً أن "الحكم صدر بحق المتهم لقيامه بالاتفاق والاشتراك مع متهمين آخرين في (29 تموز 2015) باقتحام مدرسة البهادرية في قضاء أبي الخصيب بقصد سرقة رواتب المعلمين في المدرسة، وإطلاق النار على المعلمين، ما أدى الى مصرع اثنين وإصابة أربعة بجروح".


ولفت المكتب الإعلامي الى أن "المحكمة سبق وأن أصدرت حكماً يقضي بالإعدام بحق متهمين اثنين في نفس القضية، وبعد القبض على المتهم المذكور تمت احالته الى محكمة الجنايات المختصة، مضيفاً أن "المحكمة احتفظت للمدعين بالحق الشخصي والمصابين حق مراجعة المحاكم المدنية للمطالبة بالتعويض".

يشار الى أن مديرية التربية أعلنت في (29 تموز 2015) عن مقتل معلم وإصابة مدير مدرسة ومعاونه ومعلم آخر وحارس بجروح من جراء إطلاق عصابة للسطو المسلح النار عليهم عند اقتحامها مدرسة البهادرية الابتدائية الواقعة في قضاء أبي الخصيب في أثناء توزيع الرواتب، ثم أعلنت نقابة المعلمين في (30 تموز 2015) عن وفاة معاون مدير المدرسة متأثراً بجروحه، وفي (31 تموز 2015) أعلنت القوات الأمنية القاء القبض على متهمين بارتكاب الجريمة، وفي (11 شباط 2016) أعلن مصدر قضائي مخول بأن محكمة الجنايات أصدرت حكماً بالإعدام شنقاً بحق عدد من المتهمين في ارتكاب الجريمة.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي