.
التتمة...

نائب: قمة بغداد ستعقد اواخر الشهر الحالي والعبادي سيرسل دعوتين لروحاني واردوغان

الإثنين 9 تشرين الأول 2017 15:50
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
توقع النائب عن دولة القانون جاسم محمد جعفر، الاثنين، عقد قمة العراق وايران وتركيا اواخر الشهر الحالي، مبينا ان رئيس الوزراء حيدر العبادي سيوجه دعوتين لرئيسي ايران وتركيا.

وقال جعفر في حديث لـ السومرية نيوز، إنه "كانت هناك دعوة من ايران وتركيا لعقد قمة ثلاثية مع العراق للخروج بقرار بشأن الاستفتاء، وكان ضمن الدعوة ان تكون القمة في انقرة او طهران"، مبينة ان "ذهاب رئيس الوزراء حيدر العبادي الى باريس وارتباط القضية بشأن عراقي جعل العراق يفضل عقد القمة في بغداد".


وتوقع جعفر، أن "يقوم العبادي خلال هذه الايام بارسال دعوات رسمية الى رئيسي تركيا رجب طيب اردوغان وايران حسن روحاني للحضور الى بغداد لعقد قمة بهذا الشأن"، مرجحا "عقدها قبل نهاية هذا الشهر".

وكان مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي اعلن، الاربعاء (4 تشرين الاول 2017)، ان الاخير توجه الى العاصمة الفرنسية باريس على رأس وفد حكومي، مبينا ان هذه الزيارة جاءت لبحث تطوير العلاقات بين البلدين وتوسيعها في المجالات كافة.

وتوجه كرد العراق، الاثنين (25 أيلول 2017)، إلى صناديق الاقتراع للتصويت في استفتاء على انفصال إقليم كردستان كدولة مستقلة عن العراق، بالرغم من رفض بغداد والدول الإقليمية والمجتمع الدولي، فضلا عن أطراف كردية تحسبت للمخاطر المترتبة جراء هذه الخطوة.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد نشر قوات اتحادية في كركوك والمناطق المتنازع عليها؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة