.
التتمة...

النفط: تركيا أكدت انها ستتعامل معنا فقط بشأن الطاقة

الإثنين 9 تشرين الأول 2017 16:44
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت وزارة النفط، الاثنين، أن تركيا أكدت انها ستتعامل مع وزارة النفط الاتحادية "فقط" في مجال الطاقة، مؤكدةً استعداد الشركات التركية للاستثمار بمشاريع الطاقة في العراق.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة عاصم جهاد في حديث لـ السومرية نيوز، إن "السفير التركي في بغداد فاتح يلدز أكد خلال لقائه بوزير النفط جبار علي اللعيبي أن تركيا سوف تتعامل في مجال الطاقة مع وزارة النفط الاتحادية فقط"، مبينا انه "تم التباحث بشان تصدير النفط العراقي عبر جيهان التركي".


وأضاف جهاد، أن "يلدز أكد أن الشركات التركية مستعدة للعمل والاستثمار بمشاريع الطاقة والبنى التحتية في العراق"، مؤكداً أن "الشركة التركية ستباشر عملها في تطوير حقل المنصورية الغازي بعد انتهاء الظروف التي عرقلت عمل الشركة".

وتابع، أن "وزير النفط جبار علي اللعيبي أكد خلال هذا اللقاء أن العلاقات بين العراق وتركيا ستشهد تطوراً كبيراً واتفاقات جديدة تنظم العلاقة النفطية بين البلدين"، داعيا الشركات التركية، إلى "الدخول والاستثمار في مجال الطاقة".

وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو قال في تصريحات أدلى بها لقناة "فرانس 24"، أول أمس السبت، إن بلاده "سنتعامل بجدية مع أي طلب تتقدم به الحكومة العراقية بشأن إغلاق أنبوب النفط مع إقليم شمال العراق".


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال