.
التتمة...

بدر النيابية تكشف عن "أيادٍ خفية" تسعى لتأجيل الانتخابات

الإثنين 9 تشرين الأول 2017 17:10
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشف رئيس كتلة بدر النيابية محمد ناجي، الاثنين، عن وجود "أيادٍ خفية" تريد تأجيل الانتخابات، مؤكداً إصراره على إجراء الانتخابات في موعدها، فيما دعا إلى انتخاب مفوضية جديدة وعدم التمديد للمفوضية الحالية.

وقال ناجي في مؤتمر صحفي حضرته السومرية نيوز، "للأسف الشديد نجتمع ويكون على جدول الأعمال التصويت على مفوضية الانتخابات وينسحب بعض النواب لكسر النصاب"، لافتاً الى أن "المفوضية رشحت من قبل مجلس الخبراء الذي انتخبه مجلس النواب العراقي بالأغلبية ولم يكن أحد معترضاً على المجموعة".


وأضاف، أن "من يحاول عرقلة انتخاب المفوضية يتحجج بحجج واهية، سيما أن البعض اقترح موضوع القضاة وقبلنا بذلك وقلنا لنصوت لمن فازوا، الا ان موضوع القضاة سقط بالتصويت فما الحجة بعد ذلك"، مشيراً الى أن "البعض يريد فرض ارادته على المفوضية ولجعل له عضو فيها وهذا لا يمكن لأن المفوضية ليست محاصصة".

وتابع، أن "هناك أيادي خفية تريد تأجيل الانتخابات، وهناك من طلب التأجيل لمدة سنتين وخاطب الأمم المتحدة على ذلك، ونحن نرفض التأجيل بأي شكل من الأشكال وقلنا أن تأجيل الانتخابات خط احمر"، داعيا الى "ضرورة احترام التوقيتات وان ننتخب مفوضية جديدة وعدم التمديد للمفوضية الحالية او نجدد لها".

ومضى ناجي إلى القول، إن "البعض يريد أن يدخل العراق بنفق مظلم ويؤخر الانتخابات، ونحن في كتلة بدر نصر على إجراء الانتخابات في موعدها المقرر ونكرر مرة أخرى مع الانتخابات في موعدها المحدد".

ودعا رئيس مجلس المفوضين سربست مصطفى رشيد، اليوم الاثنين، مجلس النواب الى الإسراع بالتصويت على المرشحين الى مجلس المفوضين الجديد الذين تم اختيارهم من قبل لجنة الخبراء النيابية، لافتا الى أن البلد يمر بمنعطف "مهم وحيوي".


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انتشار ظاهرة التحدي لكبار المسؤولين؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة