.
التتمة...

القضاء الايراني: استفتاء كردستان العراق نار جديدة أججها الأجانب

الإثنين 9 تشرين الأول 2017 18:50
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
وصف رئيس السلطة القضائية في ايران، الاثنين، استفتاء انفصال كردستان العراق بـ"نار جديدة أججتها اسرائيل لإلهاء المنطقة"، فيما شدد أن بلاده "لن توافق على مسار التقسيم مطلقا".

وقال صادق آملي لاريجاني، إن "داعش والجماعات التكفيرية تقترب من نقطة النهاية حيث يتم في الوقت الحاضر القضاء على هذه الجماعات التكفيرية بهمة القوات المسلحة في سوريا والعراق وشعبي هذين البلدين وكذلك بدعم الجمهورية الاسلامية الايرانية"، مشيرا الى أن "الدول الاستكبارية كانت تدعي ان محاربة داعش تستغرق 20 سنة".


وأضاف لاريجاني، أن "الاستفتاء في كردستان العراق نار جديدة أججتها الدول الاستكبارية وخاصة الكيان الصهيوني لإلهاء المنطقة"، موضحا أن "سياسة تقسيم الدول الاسلامية سياسة قديمة يتابعها الكيان الصهيوني، والهدف من تنفيذ هذه السياسة هو إضعاف الحكومات الإسلامية وإثارة الصراعات وإلهاء الشعوب المسلمة لفترة طويلة، ونأسف أن يتبع إقليم كردستان العراق هكذا سياسة".

وبين لاريجاني، أن "الحكومة العراقية المركزية ليست هي الوحيدة، بل لا توجد دولة تعترف باستقلال كردستان"، مؤكدا أن "من وجهة نظرنا حكومة العراق حكومة واحدة وعلى مسؤولي إقليم كردستان ان يلتفتوا انهم لن ينجحوا في مسار التقسيم، ونأمل أن يتقبل هؤلاء المسؤولون نصيحة الدول وخاصة جيران العراق، ويدركوا ان موقف دول الجوار جاد تماما، وهي لن توافق على الوضع مطلقا".

وتوجه كرد العراق، الاثنين (25 أيلول 2017)، إلى صناديق الاقتراع للتصويت في استفتاء على انفصال إقليم كردستان كدولة مستقلة عن العراق، بالرغم من رفض بغداد والدول الإقليمية والمجتمع الدولي، فضلا عن أطراف كردية تحسبت للمخاطر المترتبة جراء هذه الخطوة.


أخبار اقليمية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انتشار ظاهرة التحدي لكبار المسؤولين؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار اقليمية