.
التتمة...

مسؤول بديالى: قرية منكوبة حرمت من مصدر رزقها الوحيد والاهالي يستغيثون

الثلاثاء 10 تشرين الأول 2017 11:30
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اكد عضو في مجلس محافظة ديالى، الثلاثاء، حرمان "قرية منكوبة" شمال بعقوبة من مصدر رزقها الوحيد، فيما اشار الى ان الاهالي اطلقوا نداء استغاثة.

وقال عبد الخالق العزاوي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "قرية البو بكر في ناحية العظيم، (60 كم شمال بعقوبة)، والتي عادت اليها عشرات الاسر النازحة مؤخرا حرمت من الخطة الزراعية للموسم الشتوي المقبل لانها لم تدرج في مضامين الخطة العامة".


واضاف العزاوي، ان "القرية منكوبة بعدما دمر داعش 70% من منازلها واحرق المتبقي واغلب العوائل الموجودة فيها تسكن الخيم وسط اوضاع انسانية قاسية للغاية"، مؤكدا أن "الزراعة تمثل مصدر رزق وحيد للعوائل وتوقف الخطة الزراعية يعني مزيد من الاذى لعوائل تحملت قساوة النزوح لاكثر من 3 سنوات".

وتابع ان "اهالي قرية البو بكر اطلقوا نداء استغاثة لوزارة الزراعة بشمولهم بالخطة الزراعية لانها الامل الوحيد المتبقي لديهم في معالجة اوضاعهم المعيشية الصعبة ".

وكانت عشرات القرى التي سيطر عليها تنظيم "داعش" بعد حزيران 2014 تعرضت الى نسب تدمير هائلة لمنازلها.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انتشار ظاهرة التحدي لكبار المسؤولين؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي