.
التتمة...

تحطم قاذفة روسية ومقتل طاقمها في سوريا

الثلاثاء 10 تشرين الأول 2017 11:26
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الثلاثاء، أن قاذفة روسية من طراز "سو-24" تحطمت أثناء إقلاعها من مدرج قاعدة "حميميم" في سوريا، ما أسفر عن مقتل طاقمها.

وقال مصدر في المكتب الإعلامي بوزارة الدفاع، إن الطائرة "سو 24" خرجت من المدرج أثناء محاولتها الإقلاع لتنفيذ مهمة قتالية في مطار حميميم وتحطمت، مشيرا، إلا أن طاقم الطائرة لم يتمكن من القفز.

ونقلت "روسيا اليوم" عن المصدر قوله، إن "سبب وقوع الحادث قد يكمن، بحسب تقرير من مكان الحادث، في وجود خلل تقني في الطائرة"، مبينا أن "الحادث لم يؤد إلى وقوع أي دمار على الأرض".


وتجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن الطائرات الحربية الروسية تقوم في الأيام الأخيرة، بحسب وزارة الدفاع، بتوجيه ما يصل إلى 150 ضربة يوميا إلى مواقع مسلحين في منطقة الميادين بمحافظة دير الزور السورية.

وطائرة "سو 24" هي قاذفة مخصصة لتوجيه ضربات باستخدام صواريخ وقنابل، وتعد من الطائرات الحربية الأكثر شيوعا ضمن القوات الجوية الفضائية الروسية. ويتكون طاقم الطائرة من شخصين.


أخبار اقليمية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار اقليمية