.
التتمة...

تجارة كردستان: الحركة في منافذ الاقليم طبيعية والنشاط التجاري يسجل تصاعدا

الثلاثاء 10 تشرين الأول 2017 12:01
-
+

السومرية نيوز/ اربيل
أعلنت وزارة تجارة إقليم كردستان، الثلاثاء، أن الحركة التجارية في جميع المنافذ الحدودية طبيعية، مؤكدة في الوقت نفسه تصاعد النشاط التجاري في الإقليم عقب تحرير الموصل والمناطق الأخرى من قبضة "داعش".

وقال مدير التجارة بالوزارة نوزاد أدهم لـ السومرية نيوز، ان "الحركة التجارية حاليا طبيعية في جميع المنافذ التي تربط اقليم كردستان بدول الجوار"، مبينا أن "المنافذ الحدودية لم تشهد أية مشاكل تجارية حتى اللحظة".


وأضاف أدهم أن "الحركة التجارية في اقليم كردستان شهدت مؤخرا نشاطا أكبر مقارنة مع الفترة الماضية خصوصا عقب تحرير مدينة الموصل والمناطق الأخرى من قبضة داعش"، لافتا الى أن "الحركة التجارية بين الإقليم ومدينة الموصل والمناطق المحررة حديثا تشهد تصاعدا ملحوظا".

وتابع أدهم أن "أسعار المواد الغذائية والمستلزمات الضرورية لم تسجل إرتفاعا ولم تخرج عن حدودها الطبيعية"، مشيرا في الوقت نفسه الى أن "المخازن التجارية في الإقليم مليئة بكافة المواد".

وتشيرمصادر وزارة تجارة اقليم كردستان الى أنه خلال الأشهر الستة الأولى من العام الماضي 2016، بلغت حجم التجارة بين الإقليم وتركيا 4 مليار دولار، فيما سجلت الأشهر الستة الأولى من العام الحالي 5 مليارات دولار.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال