.
التتمة...

شابة تركية تخرج من غيبوبتها تتحدث الروسية

الثلاثاء 10 تشرين الأول 2017 13:08
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشفت صحيفة تركية، الثلاثاء، عن حادثة "نادرة" تتمثل بخروج شابة تركية من غيبوبة دامت عشرة ايام لتتحدث اللغة الروسية التي لاتتقنها اصلا.

وقالت صحيفة "الزمان" التركية، في خبر لها اليوم، إن "شابة تركية تبلغ من العمر 27 عامًا، أفاقت من غيبوبة استمرت 10 أيام، لتجد نفسها تتحدث اللغة الروسية، دون أن تكون تعرفها قبل ذلك، على حد زعمها"، مشيرة الى أن "هذه الواقعة يعجز الطب عن تفسيرها".


وأوضحت الصحيفة أن "الشابة خديجة تاتلي أر والتي تمتلك مركزًا للتجميل، قد تعرضت لحادث مروري أثناء استقلالها سيارة قبل أربعة أشهر، نقلت على أثرها إلى قسم العناية المركزة في المستشفى"، مبينة أن "الشابة بقيت في المستشفى لمدة 10 أيام في غيبوبة كاملة منفصلة عن الحياة".

وأضافت ان الشابة "وبعد أن خرجت من المستشفى بفترة استيقظت في الصباح ووجدت نفسها تتحدث بلغة غريبة والجميع ينظرون إليها على أنها أجنبية".

ونقلت الصحيفة عن الشابة قولها، "شعرت عندما استيقظت أن هناك شيء غير طبيعي، ولكنني لم أتوقع أن هذا الشيء سيكون لغتي. ثم أدركت أنني أتحدث اللغة الروسية".

من جانبه أوضح الدكتور "أوزجور كايناك حاجي أوغلو" أخصائي الجهاز العصبي، أن ما حدث لها هو تغير في اللهجة (نغمة الحديث) فقط وليس تغيرًا في اللغة، مؤكدًا "أنها نادرة للغاية".

وأشار إلى أن "هذه الحالة تحدث نتيجة متلازمة اللهجة الأجنبية التي تظهر نتيجة تضرر مركز التنسيق بين عضلات الكلام والمخ"، لافتًا إلى أنه "لا يشترط أن تكون اللهجة الروسية وإنما قد تظهر لهجة أخرى من أي بلد سواء الصينية أو لغة أفريقية أو ألمانية".


علم وعالم
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد نشر قوات اتحادية في كركوك والمناطق المتنازع عليها؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في علم وعالم