.
التتمة...

شرطة بابل تعلن وضع خطة لاعتقال المتحرشين بالطالبات

الثلاثاء 10 تشرين الأول 2017 15:01
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت قيادة شرطة محافظة بابل، الثلاثاء، عن وضعها خطة أمنية خاصة لردع واعتقال المتحرشين بالطالبات في عموم المحافظة، بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد.

وقال المتحدث باسم القيادة العقيد عادل الحسيني في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن "الخطة الأمنية التي وضعت لحماية طلاب المدارس والجامعات، بتوجيه قائد شرطة المحافظة اللواء الحقوقي علي مهدي كوة الزغيبي، وتتضمن تكثيف دوريات ومفارز الشرطة لتأمين الحماية اللازمة للطلبة في المحافظة".


وأكد الحسيني "تواجد القوات الأمنية قبل وصول الطلبة واستلام المدرسة من الحارس الليلي وإجراء المسح الميداني حتى دخول الطلبة بسلام لتفويت الفرصة على العناصر الإجرامية"، مبينا أن "القيادة وجهت بإبعاد الشباب الطائش من أمام مدارس البنات واعتقال أي شخص يقوم بظاهرة أو حالة للتحرش وإحالته فورا إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه، وكذلك إبعاد كافة العجلات غير المعرفة والتحقق فورا من أوراقها الثبوتية ومحل إقامة صاحبها الشرعي".

وأشار إلى ضرورة "تسجيل أرقام السيارات الخاصة بنقل الطلاب واخذ تعهد خطي من سائقيها وأرقام هواتفهم المحمولة بالإضافة إلى مستمسكاتهم والتعرف على محل سكناهم من قبل إدارة المدرسة من اجل ديمومة الحفاظ على أرواح الطلبة".

وكان وزير الداخلية قاسم الأعرجي عقد، في (10 أيلول 2017)، اجتماعا مع قادة الوزارة لمناقشة الإجراءات المتخذة بشأن حالات التحرش والسبل الكفيلة بمعالجتها، فيما شدد على تضافر الجهود للحد من التصرفات "غير الأخلاقية" داخل المجتمع العراقي.


أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن