.
التتمة...

مجلس الوزراء يوجه المالية بتمويل التربية لطباعة الكتب المدرسية

الثلاثاء 10 تشرين الأول 2017 21:25
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، أن مجلس الوزراء وجه وزارة المالية بتمويل التربية بالمبلغ المخصص لها لطباعة الكتب المدرسية، مبيناً أن المجلس أقر توصية بشأن تنفيذ قرار لمجلس الأمن يتعلق بجمع الأدلة عن الجرائم التي ارتكبها تنظيم "داعش".

وجاء في بيان للمكتب تلقت السومرية نيوز نسخة منه، أن "مجلس الوزراء وجه، خلال جلسته التي عقدت اليوم، بدراسة الخطة الزراعية في المحافظات التي تمت فيها زراعة الشلب من قبل وزارتي الزراعة والموارد المائية والمحافظات المعنية، على ان تُقدّم الدراسة الى مجلس الوزراء الاسبوع المقبل".


وأضاف البيان، أن "المجلس صوت على توصيات اجتماع استيراد الذهب والمعادن الثمينة وتعاقد جهاز مكافحة الارهاب مع شركة اودانس ارمينتكس الفرنسية للتدريب لمشروع ضبط الحدود والمناطق الصحراوية والغربية لمكافحة الجماعات الارهابية وحماية الحدود".

وأشار إلى أن "المجلس صوت على حماية المنتجات المحلية ومنها الاسلاك الهوائية المعلّقة، كما جرت مناقشة الموازنة المالية لعام 2018 والتي اعتمدت على تقليل النفقات بشكل كبير"، مضيفاً أن "مجلس الوزراء وجه بقيام وزارة المالية بتمويل وزارة التربية بالمبلغ المخصص لها لأغراض طباعة الكتب المدرسية".

وتابع البيان، أن "مجلس الوزراء أقر توصية اللجنة الوطنية الدائمة للقانون الدولي الانساني المشكّلة بموجب الأمر الديواني رقم 10 لسنة 2015 بشأن تنفيذ قرار مجلس الامن رقم 2379 لسنة 2017 الخاص بجمع الادلة عن الجرائم التي ارتكبها داعش الارهابي".

يذكر أن مجلس الوزراء يعقد في يوم الثلاثاء من كل أسبوع جلسة يناقش فيها مشاريع القوانين والمستجدات على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي