.
التتمة...

نائبة تحمل العبادي مسؤولية "إخفاق" توفير العلاج بمراكز علاج السرطان

الأربعاء 11 تشرين الأول 2017 09:13
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
حملت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عواطف نعمة، الأربعاء، رئيس الوزراء حيدر العبادي مسؤولية ما عدته بأنه "إخفاق" حاصل في مراكز علاج السرطان وصل الى حد عدم توفر العلاج اللازم للمرضى، مبدية استغرابها من عدم صرف جزء من ميزانية الطوارئ لإنقاذ مرضى السرطان من الموت.

وقالت نعمة في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "مستشفى الأمل ببغداد ومركز علاج السرطان في البصرة لا تتوفر فيهما العلاجات، وفي حال حصول تأخير في الجرعات يستفحل المرض بسرعة ويؤدي الى الوفاة"، مطالبة رئيس الوزراء بـ "أن يكون بمستوى المسؤولية ويضع حداً لمعاناة مرضى السرطان بدلاً من تركهم يواجهون الموت".


وأضافت نعمة، أن "من يشاهد بعينه معاناة المرضى ليس كمن يسمع أو يقرأ عنهم وعن صراعهم مع هذا المرض القاتل"، متسائلة، "أين مجلس الوزراء من هذا الملف الإنساني الذي يستحق عقد جلسات طارئة لمناقشته؟ ولماذا لا تصرف الحكومة جزءاً من ميزانية الطوارئ لشراء العلاج بدلاً من الانشغال بأمور أقل أهمية وترك الناس يموتون؟".

وشددت نعمة على "ضرورة جعل هذا الملف الإنساني في صدارة أولويات مجلس الوزراء، وأن تخصص مبالغ تكفي لسد احتياجات المستشفيات من العلاجات".

يذكر أن المستشفيات والمراكز الطبية التخصصية في البصرة ومحافظات أخرى تواجه نقصاً حاداً في الأدوية، وعزت مديرية الصحة في المحافظة تلك الأزمة الى ضعف التخصيصات المالية، فيما أطلق ناشطون حملة لجمع تبرعات للتخفيف من معاناة مرضى السرطان.


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة