.
التتمة...

موسكو تعرض الوساطة لتطبيع العلاقات بين السعودية وإيران

الأربعاء 11 تشرين الأول 2017 14:20
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، أن موسكو تقترح لعب دور الوساطة في إجراء مفاوضات بين السعودية وإيران، مؤكدا استعداد الجانب الروسي لاستضافة مثل هذه المفاوضات.

ونقلت "روسيا اليوم" عن بوغدانوف قوله تعليقا على سؤال حول ما إذا كانت موسكو قد عرضت وساطتها في تحسين العلاقات بين طهران والرياض، "نعم، نقول دائما إننا تحت أمركم إذا كانت لديكم رغبة في نقل شيء من خلالنا أو تنظيم اتصالات ما، فإننا جاهزون دائما. وقد فعلنا ذلك أكثر من مرة، ولا تزال هذه الاقتراحات مطروحة على طاولة شركائنا السعوديين وكذلك الإيرانيين".


وأكد الدبلوماسي الروسي أن موسكو اقترحت عدة مرات إجراء مفاوضات بين السعودية وإيران، إلا أنها لا تحاول فرض وساطتها.

وأضاف، "انطلقنا دائما من أنه يجب حل المشاكل التي تراكمت في العلاقات بين القوتين الإقليميتين الكبريين، المرتبطتين (في وعي الكثيرين) بالسنة والشيعة. وفي حال وجود المستوى المطلوب من التفاهم والثقة بين طهران والرياض يكون من الأسهل كثيرا على الأرجح حل العديد من المشاكل"، مشيرا إلى أن "الكثير يتوقف على تفاهم (البلدين) وكذلك، كما نأمل، تعاونهما، خاصة في مجال مكافحة الإرهاب".


أخبار دولية
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد نشر قوات اتحادية في كركوك والمناطق المتنازع عليها؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار دولية