.
التتمة...

عضو بمجلس ديالى: تخفيض الخطة الزراعية بنسبة 50% سيقودنا لأزمات داخلية

الأربعاء 11 تشرين الأول 2017 14:43
-
+

السومرية نيوز/ ديالى
اعتبر عضو مجلس محافظة ديالى عمار مزاحم الجبوري، الأربعاء، أن تخفيض الخطة الزراعية للموسم الشتوي بنسبة 50% سيقود المحافظة إلى أزمات داخلية، فيما دعا إلى إطلاق حملة ترشيد للمياه للحفاظ على الخزين المائي.

وقال الجبوري في حديث لـ السومرية نيوز، إن "اللجنة الزراعية العليا في ديالى قررت تخفيض الخطة الزراعية للموسم الشتوي القادم بنسبة وصلت إلى 50% من الأراضي المشمولة بها"، معتبراً أن "المتضرر الأكبر من هذا القرار هي المناطق المحررة التي تعتمد بالأساس على الزراعة كمصدر رزق رئيسي".


وأضاف، أن "القرار خلق امتعاضاً شعبياً كبيراً وقلقاً لدى شريحة الفلاحين الذين فوجئوا بالقرار"، مشيراً إلى أن "تخفيض الخطة سيقود ديالى إلى أزمات داخلية متعددة أبرزها كيف سيكون التخفيض بالاضافة إلى المشاكل التي قد تنشب بين الفلاحين أنفسهم على حصص المياه ناهيك عن بروز البطالة والفقر كنتائج متوقعة للقرار".

وتابع، أن "تخفيض الخطة الزراعية قرار أرغمت اللجنة الزراعية العليا على اتخاذه في ضوء ما لديها من معطيات خاصة حجم الخزين المائي الذي وصل إلى حدود حرجة"، داعياً إلى "اطلاق حملة ترشيد كبرى للمياه للحفاظ على ما لدينا من خزين وإطلاع الرأي العام على حقائق ما يحدث على الأرض".

وكانت اللجنة الزراعية في مجلس ديالى اعلنت قبل اسبوع عن قرار تخفيض حجم الاراضي المشمولة بالخطة الزراعية الشتوية بسبب قلة الخزين المائي.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع الاطاحة برؤوس كبيرة في العراق خلال معركة العبادي لمحاربة الفساد؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال