.
التتمة...

بالصور.. أساليب بدائية لمواجهة البرد القارس في جبال كردستان

الأربعاء 11 تشرين الأول 2017 21:49
-
+

السومرية نيوز/ السليمانية
تشهد غابات المناطق الجبلية في إقليم كردستان، عمليات قطع للأشجار بشكل ملحوظ، استعدادا لمواجهة فصل الشتاء، وذلك بسبب غياب الدعم الحكومي لتوفير المحروقات التي تقي أولئك السكان من البرد، وسط تحذيرات من "تدمير" البيئة.



وقال أحد المواطنين ويدعى سرهنك عمر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "مناطقنا تواجه بردا قارسا وسقوط الثلوج في فصل الشتاء"، لافتا إلى أن "الجهات الحكومية لم توزع بيننا المحروقات لاستخدامها للدفء في فصل الشتاء منذ عامين".




وأضاف عمر "أننا نعلم أن قطع الأشجار يلحق أضرارا بالبيئة إلا أننا مضطرون لتوفير وسيلة للدفء خلال فصل الشتاء".



من جهته، قال الناشط في مجال حماية البيئة سرور قرداغي لـ السومرية نيوز، إن "هناك العديد من سكان المناطق الجبلية يقطعون الأشجار في الغابات الطبيعية لاستخدامها كوقود للتدفئة في فصل الشتاء"، مشيرا إلى أن "هناك آخرين يقطعون الأشجار بهدف بيعها في الأسواق".



واعتبر قرداغي أن "هذه العمليات تعد تدميرا للبيئة"، داعيا الجهات المعنية إلى "التدخل لإيجاد حل لسكان تلك المناطق ومعاقبة المتجاوزين على البيئة".



وتجتاح المناطق الجبلية بإقليم كردستان موجات ثلجية كثيفة في موسم الشتاء يتراوح سمكها ما بين 1 ـ 3 أمتار وفي بعض المناطق الوعرة تتراكم الثلوج لمواسم عدة.


الصور
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انتشار ظاهرة التحدي لكبار المسؤولين؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الصور