.
التتمة...

بالصّور: 14 مكان سياحي لا بدّ من زيارتها في العراق!

الخميس 12 تشرين الأول 2017 08:12
-
+


صحيح أن العراق نال استقلاله من الانتداب الانكليزي منذ 85 عامًا، لكنه ظلّ بلداً مستبعداً من السياح بسبب الأزمات السياسية والأمنية التي مرّ بها، خاصة بعد تصنيفه من أخطر دول العالم.

لكن هذا لم يمنع الشركة السياحة Hinterland Travel من تنظيم رحلات سياحية الى العراق، لما يتميّز به هذا البلد من الناحية التراثية والثقافية.

ولكلّ الراغبين بزيارة العراق واكتشاف ثقافته ومميزاته، اليكم 14 مكان سياحي يطغى عليهم الجمال والرّوعة.


مدينة بغداد:هي عاصمة البلاد، وتضم المتحف الوطني العراقي الذي يحتوي على عدد لا يحصى من الاثار العائدة الى الحضارة البابلونية والفارسية وحضارة بلاد ما بين النهرين.
هذا وتتميز بأسواقها ومساجدها المميزة.

Baghdad

سامراء: عرفت بمساجدها والمنارة المميزة التي تعود الى القرن التاسع، بحسب تصنيف اليونيسكو. وفيها عدد من القصور القديمة كقصر بكوارا الذي شيده الخليفة العباسي المعتز، وقصر العاشق والمعشوق الذي بناه الخليفة المعتمد، وقصر الخليفة المعتصم وغيرها.

Samarra

وفي المدينة أيضا مرقدان للإمامين علي الهادي والحسن العسكري، ولهما قبتان يعلوهما الذهب.

بعد زيارة سامراء، لا بد من استكشاف المدن السومرية القديمة، وهي عادة ما تكون مهجورة. قطسيفون العاصمة القديمة لإمبراطورية ساناسيان، والتي تتميز بقوسها الرائع.

Ctesiphon

مدينة كيش أول مدن الحضارة السومرية وتتميز بالحطام المتبقية من آثارها.

Kish

مدينتي نيبور وبابل حيث المعابد والمعالم الأثرية وهي أقدم المدن السومرية. وتشتهر نيبور كذلك بزقورتها الشهيرة الموجودة فوق تل ترابي، ويمكن مشاهدتها من مسافة بعيدة.

Nippur

مدينتي أور وأوروك اللتان اشتهرتا بالزقورة، وهي معابد للآلهة في الأساطير السومرية. وأهمها زقورة أور في الناحية الشمالية الغربية من حي المعابد.

Ur

الأهوار: وهي مجموعة المسطحات المائية. وبحسب اليونيسكو صنفت الاهوار ضمن لائحة التراث العالمي كمحمية طبيعية دولية بالإضافة إلى المدن الأثرية القديمة الموجودة بالقرب منها مثل أور و إريدو و الوركاء.

Marshes

كربلاء مدينة عراقية ومركز محافظة كربلاء. تعتبر أحد أهم المدن المقدسة لدى المسلمين عامة والشيعة خاصة. وتشبه تماما مكّة المكرمة اذ تعد مقصدا للحجاج.

Karbala

النجف أبرز مدن العراق. وللمدينة قدسية عند المسلمين الشيعة كونها مرقد أول الائمة علي ابن أبي طالب ومرقد للنبيين هود وصالح. ويوجد فيها مسجدا الكوفة والسهلة، بالاضافة الى عدة معالم تاريخية وإسلامية. هذا واختيرت النجف لتكون عاصمة الثقافة الإسلامية عام 2012.

Najaf

البصرة ثالث أكبر مدينة في العراق وهي مركز محافظة البصرة، تعتبر العاصمة الاقتصادية للعراق.

Basra

مدينة الحضر تعتبر موقع للتراث العالمي. وقد أصبحت آمنة جدا خصوصا بعد تحرير تنظيم داعش منها، والذي ألحق الضرر بعدد كبير من الآثار.

Hatra

الموصل، وهي المدينة الآشورية لنمرود القديمة. وقد حاول داعش إزالة المدينة والآثار منها في وقت سابق، فباتت حالة المدينة فظيعة. أما اربيل ومدينة آشور القديمة ستكونان مقصدا للسياح خصوصا بعد استقرار الوضع الأمني فيها.

Ashur


علم وعالم , الصور
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في علم وعالم