.
التتمة...

إيران تكشف عن عقوبة الدخول بشكل غير قانوني إلى العراق

المحرر حسان علاء - الخميس 12 تشرين الأول 2017 10:40
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكد القنصل الإيراني في محافظة كربلاء ميرمسعود حسينيان، الخميس، على ضرورة احترام الزائرين الإيرانيين للقوانين العراقية، فيما كشف عن عقوبة بالسجن قد تصل إلى ثلاثة أعوام بحق من يدخل بشكل غير قانوني إلى العراق.

وقال حسينيان في تصريح لوكالة "تسنيم" الإيرانية، وتابعته السومرية نيوز، إنه "يجب على الزوار الإيرانيين أن يمتلكوا تأشيرة دخول وجواز سفر من أجل الدخول للعراق بشكل حتمي، لأن المسؤولين العراقيين والإيرانيين سيمنعون أية محاولة دخول أو خروج غير قانونية من وإلى العراق".


وأضاف حسينيان، أن "الدخول بشكل غير قانوني إلى الأراضي العراقية يعرّض صاحبه إلى عقوبة السجن قد تصل إلى ثلاثة أعوام"، متابعاً أن "العراق هو بلد ثان ويملك قوانين ومقررات خاصة به يجب احترامها وتنفيذها".

يشار إلى أن وزير الداخلية قاسم الأعرجي ونظيره الإيراني عبد الرضا رحماني وقعا، الأحد (13 آب 2017)، مذكرة تفاهم للتعاون الأمني بين البلدين بشأن تنظيم مراسم زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع).


أخبار اقليمية
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار اقليمية