.
التتمة...

الهجرة: اعداد النازحين تجاوزت المليون خلال عام واحد

الخميس 12 تشرين الأول 2017 11:32
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشف وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد الجاف، الخميس، عن وصول اعداد نازحي نينوى والحويجة والشرقاط واقضية عنه وراوة والقائم المليون والمائة الف نازح منذ بدء عمليات تحرير نينوى في السابع عشر من تشرين الاول عام 2016 الماضي.

وقال الجاف في بيان صدر عقب ترؤسه الاجتماع الدوري للجنة العليا للنازحين، وتلقت السومرية نيوز، إن "اعداد نازحي نينوى والحويجة والشرقاط واقضية عنه وراوة والقائم من تاريخ 17 تشرين الاول 2016 ولغاية 9 تشرين الاول 2017 وصلت الى 1,140,388 مليون نازح".


وأضاف الوزير أن "اعداد نازحي الحويجة خلال الفترة الماضية وصل الى50,000 الف شخص، فيما بلغ عدد نازحي الحويجة بعد تاريخ 20 ايلول 2017 10,507 الف شخص".

وعن اعداد نازحي نينوى اوضح الجاف، ان "اعداد النازحين من الجانب الايسر وصل الى 176,753 الف شخص فيما بلغ اعداد نازحي الجانب الايمن الى 827,357 الف نازح".

اما فيما يخص محافظة الانبار بين الوزير ان "اعداد النازحين من راوة وعنه والقائم بلغ 49632 الف شخص لغاية اليوم الخميس".

وأوضح بيان الوزير أنه "تم خلال الاجتماع الذي حضره رئيس لجنة المهجرين والمرحلين النائب رعد الدهلكي ومحافظ الانبار محمد ريكان الحلبوسي بحث استعدادات الوزارة للمعركة المرتقبة لتحرير قضائي القائم وراوة وكيفية العمل على استقبال وايواء النازحين، سيما توفير المستلزمات والاحتياجات الضرورية لهم، وعلى ضوء تخصيص الاموال اللازمة لانشاء مخيم لاستقبال وايواء النازحي ودعم الاستجابة الانسانية لعمليات التحرير المرتقبة لقضائي القائم وراوة ."

واشار الى ان "الاجتماع ناقش ايضا دعم وزارة النقل لغرض توفير الباصات الضرورية لاعادة النازحين الى مناطقهم المحررة فضلا عن اجلاء ونقل العوائل النازحة من مناطق النزوح وتوفير التخصيصات المالية لوزارة التربية لدعم الطلبة النازحين في محافظات اقليم كردستان ."








الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع الاطاحة برؤوس كبيرة في العراق خلال معركة العبادي لمحاربة الفساد؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي