.
التتمة...

نائب: جهات متنفذة تحاول الهيمنة على منفذ حدودي مع ايران

الخميس 12 تشرين الأول 2017 12:44
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشف النائب عن محافظة ديالى فرات التميمي، الخميس، عن محاولة جهات متنفذة "الهيمنة" على منفذ حدودي مع ايران، داعيا الحكومة المركزية الى متابعة الامر ودعم ادارته في مواجهة الضغوط.

وقال التميمي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "منفذ سومار- مندلي الحدودي بين العراق وايران ضمن حدود محافظة ديالى من المنافذ المهمة في دخول القوافل التجارية"، مبينا ان "جهات متنفذة تحاول الهيمنة على المنفذ وهي تفرض ضغوط على ادارته اخذت ابعاد مختلفة ابرزها محاولات ادخال بضائع فاسدة او التهرب من دفع الرسوم الكمركية".


واضاف التميمي، ان "ملف المنافذ الحدودية حساسة للغاية ويجب ان تتابع بشكل دقيق ومتواصل مع قبل الجهات المختصة لمنع اي تدخلات جانبية او ضغوط تؤثر في اداء المهام"، داعيا الحكومة الى "متابعة ملف منفذ سومار- مندلي ودعم ادارته في مواجهة الضغوط".

ويعد منفذ سومار- مندلي من المنافذ الحدودية المهمة بين العراق وايران ضمن حدودي محافظة ديالى والذي اعيد تفعيله قبل عامين بعد اغلاقه لاكثر من 30 سنة.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.

تقارير الأخبار

Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة