.
التتمة...

إعادة فتح منظومة الطرق الزراعية في ناحية محررة شمالي ديالى

الخميس 12 تشرين الأول 2017 14:15
-
+

السومرية نيوز/ ديالى
أعلن عضو مجلس محافظة ديالى عبد الخالق العزاوي، الخميس، عن إعادة فتح منظومة الطرق الزراعية في ناحية محررة شمالي المحافظة.

وقال العزاوي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "منظومة الطرق الزراعية التي تشمل قطاع شمال ناحية العظيم (60 كم شمال بعقوبة) والذي يضم طريقيين رئيسين يربطان سبع قرى مترامية تم إعاد فتحهما أمام حركة الأهالي بعد تمشيطهما من قبل الهندسة العسكرية لرفع الألغام والعبوات التي وضعها تنظيم داعش بعد سيطرته على المنطقة بعد حزيران 2014 قبل تحريرها".


وأضاف العزاوي، أن "إعادة فتح الطرق أمام حركة الأهالي أمر بالغ الأهمية لأحياء القرى المحررة ودعم عودة المزيد من الأهالي اليها"، مؤكدا "وجود خطة لتمشيط طرق زراعية أخرى من أجل إعادة فتحها أمام حركة الأهالي بالقريب العاجل".

وكانت ناحية العظيم وقراها سقطت في قبضة تنظيم "داعش" في صيف عام 2014 قبل أن تنجح القوات الأمنية المشتركة بتحريرها بعد معارك شرسة مع التنظيم.


أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع الاطاحة برؤوس كبيرة في العراق خلال معركة العبادي لمحاربة الفساد؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن