.
التتمة...

بالصور: مصممون عراقيون يبدعون في عرض ضخم للأزياء في بيروت!

المحرر سينتيا سعاده - الخميس 12 تشرين الأول 2017 17:00
-
+

برزت المواهب العراقية بشكل كبير في حدث ضخم شهدته العاصمة اللبنانية بيروت، جمع الموضة، الابداع والثقافة.

"Designers And Brands Fashion Show" هو المشروع الذي أطلقته شركة L.I.P.S Management  ويهدف الى منح الفرص لمصممي الأزياء في عرض تصاميمهم وإظهارها الى العالم العربي.

وكان لافتاً أربع مجموعات من الأزياء المميزة لمصممين عراقيين شاركوا في هذا الحدث المهمّ وأظهروا لمساتهم الابداعية في الفساتين التي عرضوها.




العذاري: استوحيت مجموعتي من ملكات السومرية




في حديث لموقع السومرية، اعتبر المصمم العراقي زياد العذاري أن "مجموعة الأزياء تحكي حكاية العراق واستوحاها من ألف ليلة وليلة ومن ملكات السومرية والبابلية"، وقدّم بعض العلامات الاسطوانية كما استوحى الكتابات السومرية في تصاميمه.



ولفت الى أن مجموعته كانت متنوعة من الهوت كوتور الى الفساتين البسيطة، والخامات جاءت متنوعة من الشيفون الى التول وحوّلها من خامة بسيطة الى جميلة ومميزة، من خلال التطريز والاحجار الكريمة.

كما استعمل العذاري بعض العلامات العراقية "لأن العراق بلد زاخر بالآثار والديكور والتراث"، فحاول توظيف هذه العلامات من خلال المجموعة الجديدة التي عرضها في الفاشن شو.


 الربيعي: مجموعتي حملت طابع زهرة الأوركيد

وكان لافتًا أيضًا في هذا العرض مجموعة أزياء للمصممة العراقية زهراء الربيعي، التي أشارت لموقع السومرية الى أن "مجموعتها حملت طابع زهرة الأوركيد".

وتحدّثت عن الألوان المنوعة التي استعملتها إذ اختلفت التصاميم من الوردي والبيج الى الألوان الداكنة كالأسود والأحمر النبيذي. واستعملت الأقمشة المطرزة والباييت، كما عرضت في مجموعتها فستان زفاف تزيّن بلوحة من ورود الاوركيد، مما عكس لمساتها الإبداعية في تصميم الأزياء.




المواهب العراقية في الموضة والأزياء، عكستها أيضا المصممة العراقية زينا العضب إذ تنوعّت مجموعتها بالألوان والأقمشة التي اختلفت من المخمل الى الدانتيل والموسلين.
وتضّمن هذا الفاشن شو عرضًا لمجموعة "لمسة حراير" العراقية التي تميزت بتصاميم العبايات النسائية الفريدة.



الجدير بالذكر، أن حدث "Designers And Brands Fashion Show" تضمن 31 مصمما أزياء من لبنان، سوريا، الكويت، الامارات، تونس، السعودية، تركيا وباريس، إضافة الى مشاركة أهمّ الماركات العالمية في العرض. وقد أُقيم في فندق Four Seasons الواقع في العاصمة اللبنانية بيروت.













 (مصممة الازياء زهراء الربيعي)


فن وثقافة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد نشر قوات اتحادية في كركوك والمناطق المتنازع عليها؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في فن وثقافة