.
التتمة...

وزير النفط لـ السومرية: وصلنا للمراحل الأخيرة من المفاوضات مع الكويت بشأن تصدير الغاز

المحرر رافد صبار - الخميس 12 تشرين الأول 2017 18:49
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن وزير النفط جبار اللعيبي، الخميس، عن الوصول الى المراحل الأخيرة من المفاوضات مع دولة الكويت لتصدير الغاز العراقي اليها بدلا من التعويضات، وفيما اشار الى وجود تفاوت بالاسعار في هذا الموضوع، كشف عن رفض الجانب العراقي لسعر قدمه الجانب الكويتي.

وقال اللعيبي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "وزارة النفط لديها مشاريع كثيرة وعلاقات متشعبة وطويلة مع الشركات التركية، وسنناقش مع الزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم"، مشيراً الى أنه "ناقشنا مع السفير التركي قبل اربعة ايام تطوير العلاقة وتمكينها في مجالات الطاقة والبنى التحتية".


وبشأن الاتفاق بين الحكومة العراقية وحكومة الكويت لتصدير الغاز العراقي للكويت بدلا من التعويضات الكويتية، اشار اللعيبي الى أن "هذا المشروع يمتد الى التسعينيات من القرن الماضي عندما كانت اتفاقية بين العراق والكويت لتصدير الغاز العراقي الى الكويت بمعدل 200 مليون قدم مكعب في اليوم، واستؤنفت المحادثات مع الكويت لاعادة تفعيل الاتفاقية والآن وصلنا الى المراحل الاخيرة من المفاوضات".

وأضاف اللعيبي، أن "هناك بعض التفاوت بالأسعار، فقدمنا اسعارنا ولغاية الآن الجانب الكويتي لم يتخذ القرار بقبول السعر العراقي، فيما قدم الجانب الكويتي سعر لم يلقَ القبول من الجانب العراقي"، لافتا الى أن "المحادثات ما زالت جارية بهذا الشأن".

وكان وزير النفط جبار علي حسين اللعيبي أعلن، في (21 أيلول 2017)، عن قرب تصدير الغاز الخام من حقل الرميلة الى الكويت، فيما بين أن اللجنة المشتركة أستكملت جميع الاجراءات المتعلقة بذلك.


اقتصاد واعمال
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال