.
التتمة...

بالفيديو: الكشف عن خطة جديدة لإعادة النازحين الى قضاء الحويجة

الجمعة 27 تشرين الأول 2017 14:53
-
+

بعد تحرير قضاء الحويجة والقرى المحيطة به من داعش، باشرت الجهات المعنية العمل على اعادة النازحين الى منازلهم وفقا لخطة تم وضعها مؤخرا لانهاء الازمة خلال اسبوعين.

في هذا الاطار، قال خالد المفرجي، نائب عن كركوك: "تكلما مع دائرة الهجرة ومع السيد المحافظ، هناك خطة موضوعة لهذا الامر ننتظر فقط الموافقات الامنية من قبل القيادات العسكرية للمباشرة الفورية لاعادة النازحين ".

وبالتزامن مع ذلك، انطلقت المرحلة الاولى الخاصة بالملاكات التدريسية من اجل استئناف الدوام في المدارس بأسرع وقت ممكن، عبر اصدار التصاريح الامنية من تربية كركوك لملاكاتها في الحويجة.


من جهته، أشار فاضل اسود، مدير تربية كركوك، الى أن "الموظفين على ملاكات التربية لهم مستحقات على وزارة التربية، ومن خلال هذه الاجراءات سيتم تسهيل مهمة التصاريح الامنية والكفالات الخاصة ".
وسبق لمحافظ كركوك وكالة، راكان سعيد، أن وجّه دائرة الهجرة والمهجرين في المحافظة، بأن تتكفل بملف إعادة نازحي المحافظة الى مناطقهم الاصلية مع ضرورة الاسراع بإكمال التدقيق الامني للعائدين.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن