.
التتمة...

بالفيديو: شركة سيركو البريطانية تواجه اتهامات بسوء إدارة الملاحة العراقية

الإثنين 6 تشرين الثاني 2017 19:33
-
+

خمسة وعشرون في المئة، هذا مجموع أرباح وزارة النقل العراقية من تعاقدها مع شركة سيركو البريطانية لتقنيات التحكم بخطوط الملاحة الجوية، وعلى مدار سبع سنوات مضت لا تزال الأجواء العراقية رهينة هذه الشركة التي تعاقدت معها الوزارة في عام ألفين وأحد عشر.

ومنذ عام ألفين وثلاثة عشر، وحتى اليوم تمارس ضغوطا سياسية على وزارة النقل لتمديد عقد الشركة بالاستثناءات وذلك بذريعة عدم إعدادها الكوادر القادرة على إدارة الأجواء العراقية بصورة مثالية.

ورغم أن العقد الأول كان يسمى عقد خدمة تقدمها سيركو مقابل مبالغ مالية تصل إلى خمسة وستين مليون دولار سنوياً، لكن هذه الشركة وبحسب مراقبين، حصلت على مبالغ أكثر ممّا طرحه العقد المبرم بين وزير النقل الاسبق هادي العامري وممثل الشركة شون رايت هايبورد.

ولم تلتزم سيركو على مدار تلك السنوات ببنود العقد، وذلك لإطمئنان هذه الشركة من عدم دخول منافس لها في العراق، في ظل وجود جهات تقوم بدعمها وتؤمن بقاءها لفترات أخرى، بحسب مصادر اكدت وجود رغبة للحكومة بالدخول في عقد شراكة جديد مع الشركة نفسها لمدة خمس عشرة سنة أخرى، الامر الذي سيضع الاجواء العراقية امام عقد جديد من الاحتكار.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو اعلاه.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال