.
التتمة...

مسؤول محلي يدعو العبادي لتشكيل فريق لدراسة بساتين أبي صيدا

الثلاثاء 7 تشرين الثاني 2017 11:40
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
حذر عضو مجلس ديالى احمد الربيعي، الثلاثاء، من أن معظم بساتين ناحية أبي صيدا شمال شرقي المحافظة تحولت الى أرض حرام، داعيا القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي الى تشكيل فريق امني مختص لدراسة ملف تلك البساتين خشية ولادة تنظيم جديد.

وقال الربيعي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "95% من بساتين ناحية أبي صيدا، (30 كم شمال شرقي بعقوبة) والتي تبلغ نحو 3 آلاف دونم وتعد من أقدم بساتين ديالى تحولت الى ارض حرام يمنع على مزارعيها الدخول إليها منذ سنوات بسبب كثرة العبوات والألغام ووجود نشاط للجماعات المتطرفة".


وأضاف الربيعي، أن "البساتين المهجورة تحولت الى مأوى دائما للجماعات المتطرفة"، لافتا الى أن "تلك البساتين هي الخطر الحقيقي الذي يهدد امن ديالى ككل، والمحافظة لن تستقر طالما تعشعش غربان الشر من داعش وحلفائها في البساتين المحيطة بناحية أبي صيدا".

وجدد الربيعي دعوته الى القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي الى "تشكيل فريق امني مختص لدراسة ملف بساتين ناحية أبي صيدا والقرى المحيطة بها لأنها كانت أول من شهد ولادة القاعدة وداعش وربما تشهد ولادة تنظيم جديد".

يذكر أن بساتين ناحية أبي صيدا والقرى المحيطة بها تعد من المناطق الخطيرة والساخنة والتي تشهد بين الحين والآخر أعمال عنف.


أمن
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن