.
التتمة...

لا تستعملي أحمر الشفاه المجرب... وإلاّ!

الثلاثاء 7 تشرين الثاني 2017 11:49
-
+

رفعت امرأة أميركية مؤخراً دعوى قضائية ضدّ محلات "سيفورا" للتجميل لإصابتها بمرض الهربس بعد استخدامها عيّنة من أحمر الشفاه المستخدمة من قبل نساء أخريات.

وأكدت المرأة أنها لم تكن مصابة بهذا المرض قبل زيارتها للمحلات وتجربة تلك العينة وأن الطبيب شخّص حالتها بعد ذلك على أنها تعاني من مرض الهربس الجلدي.

وامتنعت متحدثة باسم "سيفورا" عن التعليق بشأن الدعوى لكنها أكدت بأن المجموعة تعطي أولوية لصحة وسلامة زبائنها وتتخذ إجراءات دقيقة لضمان نظافة منتجاتها.




ووفقا للدكتورة جنيفر وايدر الأميركية، فإنه على النساء تجنّب تجربة أحمر الشفاه أو أي منتجات تجميل أخرى تم استعمالها من قبل خاصة العينات المنتجة حديثا.

وقالت:"رغم صعوبة التنبؤ بهذه الإصابات إلا أن مرض الهربس يمكن أن ينتقل من خلال مشاركة أحمر الشفاه أو كريم الشفاه أو أدوات الطعام أو السجائر أو فرشاة الأسنان."

وأوضحت بأن المرض ينتقل لشخص سليم في حال استخدام أحمر الشفاه أو كريم أو بلسم الشفاه من قبل شخص مصاب بفيروس الهربس مشيرة إلى أن الأشخاص المصابين بتقرحات جلدية على شفاههم هم الأكثر عرضة للإصابة.

وأكدت الدكتورة جنيفر بأن أفضل طريقة لمنع الإصابة بالعدوى هي تجنب استعمال أحمر الشفاه أو الكريم مباشرة على الشفاه.


للنساء فقط
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في للنساء فقط