.
التتمة...

مكتبه: الاسوشيتدبرس حرّفت كلام النجيفي بخصوص تسليح حشد نينوى

الثلاثاء 7 تشرين الثاني 2017 18:51
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اكد المكتب الاعلامي لنائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي، الثلاثاء، على ان وكالة الاسوشيتدبرس "حرفت" كلام الاخير بشأن تسليح حشد حرس نينوى، مشيرا الى ان الوكالة قدمت اعتذارا ووعدت بنشره.

وقال المكتب الإعلامي لنائب رئيس الجمهورية في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إنه "من المؤسف حقا أن تقوم وكالة دولية معروفة بفبركة أخبار وتحريف معلومات لأي مسؤول أو شخصية، وهذا ما فعلته وكالة الاسوشيتدبرس في حديث مع أسامة النجيفي".


واضاف المكتب، ان "النجيفي كان في زيارة للولايات المتحدة الأميركية هدفها القاء محاضرات في معاهد متخصصة ومراكز دراسات معروفة لشرح وجهة نظره في القضايا العراقية ومواقفه منها وبخاصة الأزمة مع اقليم كردستان، ورؤيته لمرحلة ما بعد داعش، فضلا عن عقد اجتماعات مع اطراف من الادارة الأميركية، فقد لجأت الوكالة إلى تحريف الكلام وأوردت عبارات وجملا لم يقلها النجيفي على الاطلاق".

وتابع المكتب، أن "الوكالة اشارت إلى أن النجيفي طلب أسلحة لحشد حرس نينوى وهذا ما لم يحدث، ومعروف أن موقف النجيفي يتلخص في حصر السلاح بيد الدولة، وبررت الوكالة الطلب بهدف مقاتلة الميليشيات الايرانية، وهذا أمر عار عن الصحة جملة وتفصيلا".

ولفت المكتب الى ان "ما يثير الانتباه أن بعض وسائل الإعلام لم تكتف بالأخبار المفبركة من قبل الوكالة بل أضافت إليها أخبارا جديدة منها أن المعلومات مستلة من محاضرة للنجيفي في معهد السلام الأميركي، علما أن المحاضرة لم تلقى لحد الآن وموعدها بعد ساعات من الآن".

وأكد المكتب الإعلامي على أن "كل ما يتعلق باللقاء مع وكالة الأسوشيتدبرس وما ترشح عنه من معلومات هي مضللة بالكامل، وقد تم الاتصال بالوكالة لشرح موقف النجيفي، فاعتذرت ووعدت بنشر الاعتذار".


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة