.
التتمة...

بالفيديو: وسط اعتراضات بشأن القانون... الموازنة في طور النقاش

الثلاثاء 7 تشرين الثاني 2017 18:57
-
+

في طور النقاش والمباحثات للوصول الى صيغة نهائية لموازنة العام المقبل الفين وثمانية عشر هذا ما اكدته الامانة العامة لمجلس الوزراء عبر موقعها الرسمي، وجاء هذا الامر عقب سجال واعتراض دار بشأن القانون، حيث طالبت رئاسة حكومة إقليم كردستان الحكومة الاتحادية بعدم المصادقة على مسودة قانون الموازنة للعام المقبل بصيغته الحالية.

وأشارت إلى أن المسودة تم إعدادها من طرف واحد وبدون مشاركة الإقليم والأخذ بمبادئ الدستور، معتبرة خفض موازنة كردستان من سبعة عشر بالمئة إلى اثني عشر ونصف بالمئة مخالفا للدستور.


ودعت بغداد الى إتاحة المجال للحوار مع حكومة إلاقليم للمشاركة في إعادة صياغة قانون الموازنة الاتحادية. ويأتي هذا في وقت وصفت فيه كتلة الجماعة الإسلامية الكردستانية موازنة العام الفين وثمانية عشر بالأسوأ، مشيرة الى أن الحكومة الاتحادية مارست ظلما كبيرا ضد اقليم كردستان عبر خفض ميزانيته.

من جهته أعلن النائب عن كتلة المواطن سليم شوقي أن مجلس النواب لن يتعاطى مع أية زيادة بالضرائب على الموظفين في حال إدراجها بالموازنة، فيما اشار الى أن وصولها إلى مجلس النواب سيكون بعد الزيارة الأربعينية.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة