.
التتمة...

التركمان يدعون بغداد لـ "عدم السماح" للأحزاب السياسية بفتح مقرات أمنية

الثلاثاء 7 تشرين الثاني 2017 19:18
-
+

السومرية نيوز/ كركوك
دعت الجبهة التركمانية العراقية، الثلاثاء، الحكومة الاتحادية الى "عدم السماح" بفتح مقرات أمنية تابعة لأي حزب سياسي، فيما شددت على ضرورة "اخذ التركمان استحقاقهم القومي" في ادارة محافظة كركوك.

وقالت الجبهة التركمانية في بيان صحافي تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "الهيئة التنفيذية للجبهة التركمانية العراقية اجتمعت مع الدائرة السياسية للجبهة التركمانية لبحث آخر المستجدات على الساحتين العراقية والتركمانية واوضاع محافظة كركوك بعد بسط الحكومة الاتحادية سيطرتها على المناطق التركمانية، حيث ناقش المجتمعون الوضع الامني والاداري لمحافظة كركوك".


وأضافت الجبهة، أن "الهيئة التنفيذية دعت الحكومة الاتحادية الى حصر ادارة الملف الامني في كركوك بمؤسسات الحكومة الاتحادية حصرا، وعدم السماح بفتح مقرات امنية تابعة لأي حزب"، مشددة على "ضرورة اخذ الحيطة والحذر بعد التفجيرات الاخيرة التي حدثت في الايام الماضية بكركوك".

واكدت الجبهة التركمانية على "ضرورة اخذ التركمان استحقاقهم القومي في ادارة كركوك وباقي المناطق التركمانية".

وكانت الجبهة التركمانية العراقية دعت، الاحد (5 تشرين الاول 2017)، التفجير الانتحاري المزدوج الذي شهدته كركوك بأنه "محاولة لتقويض المسعى الحكومي" لبسط سيطرة الاجهزة الاتحادية بالمحافظة، فيما دعت وزير الداخلية قاسم الاعرجي الى "استبعاد المتسربين والمنقطعين عن الدوام" منذ انطلاق عملية فرض الامن.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت، الأحد(5 تشرين الاول 2017)، عن مقتل شخص وإصابة 16 آخرين بـ"اعتداء إرهابي" مزدوج نفذه انتحاريان في شارع أطلس وسط محافظة كركوك.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة