.
التتمة...

الحكومة تصوت على تمويل تأهيل مجسرات محمد القاسم وفتح الطريق خلال شهر من الاحالة

الثلاثاء 7 تشرين الثاني 2017 20:26
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
صوت مجلس الوزراء، الثلاثاء، على تمويل مشروع تأهيل مجسرات طريق محمد القاسم في بغداد وفتح الطريق للسيارات ووسائط النقل الصغيرة خلال مدة لا تزيد عن الشهر من إحالة المشروع، كما صوت على اتفاقية قرض مع صندوق التنمية الكويتي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "مجلس الوزراء عقد، اليوم، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي"، مبيناً أن "المجلس وافق على تخويل وكيل وزارة المالية وكالة بالتوقيع على العقد الألماني".


وأضاف البيان، أن "المجلس صوت المجلس على تمويل مشروع تأهيل المجسرات لطريق محمد القاسم على أن يتم فتح الطريق للسيارات ووسائط النقل الصغيرة خلال مدة لا تزيد عن الشهر من إحالة المشروع للشركة التي سيُحال اليها".

وتابع أن "المجلس صوت على ميثاق الحوكمة الرشيدة للشركات غير المالية المملوكة للدولة وخارطة الطريق الخاصة بها، وعلى اعتماد قاعدة بيانات الفقر كمرتكز أساسي في تخطيط وتنفيذ السياسات والبرامج الاجتماعية".

وبين أن "المجلس صوت على تخصيص قطعة أرض إلى مؤسسة البيت العراقي للابداع من دون بدل لغرض رعاية الأيتام، وعلى أولويات مشاريع محافظة بغداد"، لافتاً إلى "التصويت على اتفاقية قرض مع صندوق التنمية الكويتي، وعلى إكمال الجسر الحديدي في مدينة حديثة".

وكانت أمينة بغداد ذكرى علوش أعلنت، الأربعاء (25 تشرين الأول 2017)، أن مشروع إعمار طريق محمد القاسم السريع سيستمر أكثر من سنة ونصف، مشيرة إلى أن غلق الطريق الحالي سيستمر لثلاثة أشهر بهدف تهيئة أعمال التنفيذ، فيما أكدت فتح طرق بديلة مغلقة منذ ثمان سنوات.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة