.
التتمة...

الأمم المتحدة تحث كردستان على احترام قرار المحكمة الاتحادية والالتزام بالدستور

الثلاثاء 7 تشرين الثاني 2017 23:45
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
حثت بعثة الأمم المتحدة في العراق، الثلاثاء، حكومة إقليم كردستان على احترام قرار المحكمة الاتحادية، معربة عن أستعدادها للمساهمة في إجراء الحوار بين الحكومة الاتحادية واقليم كردستان.

وقالت البعثة في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه انها "تنظر بإهتمام لقرار المحكمة الاتحادية والتي اوضحت فيها أن المادة 1 من الدستور العراقي والمواد الدستورية الاخرى المتعلقة، تؤكد على وحدة الأراضي العراقية"، مبينة أن "المتحدث باسم المحكمة الاتحادية أعلن بأنه لايوجد في الدستور أية فقرة تسمح لإنفصال أي مكون عن العراق بحسب المادة 116 من الدستور".


وأضافت البعثة أن "الحكومة العراقية أبدت التزامها الكامل بالدستور وأن قرارات المحكمة الاتحادية ملزمة للحفاظ على وحدة الاراضي العراقية"، حاثة "حكومة إقليم كردستان الى احترام قرار المحكمة الاتحادية وتأييده والالتزام الكامل بالدستور".

وابدت البعثة "استعدادها للمساهمة في إجراء الحوار بين الحكومة الاتحادية واقليم كردستان".

وكانت المحكمة الاتحادية أكدت، أمس الاثنين (6 تشرين الثاني 2017)، أن الدستور العراقي لا يحتوي على نص يجيز انفصال أي من مكونات العراق، مشيرة إلى أن الدستور يؤكد على وحدة البلد.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة