.
التتمة...

ترامب يقرع طبول الحرب ضد كوريا الشمالية: لا تستخفوا بنا حان وقت القوة

الأربعاء 8 تشرين الثاني 2017 08:24
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
حث الرئيس الامريكي دونالد ترامب، دول العالم على عزل كوريا الشمالية، وفيما وصف نظامها بالفاشي، اعتبر أن وقت استخدام القوة قد حان لإجبار هذا البلد على التخلي عن برامجه النووية والصاروخية.

وقال ترامب في خطابه أمام البرلمان الكوري الجنوبي، ان "وقت التبرير قد مر، والآن حان الوقت للقوة"، مسشيرا الى ان "العالم لم يعد قادرا على التحلي بالصبر مع النظام المرير الذي يهدد بالسلاح النووي".


واضاف أن "الذين يريدون السلام يجب أن يكونوا أقوياء"، داعيا "كل الدول الى الانضمام لجهود عزل نظام كوريا الشمالية الوحشي، إذ لا يمكن للعالم أن يتغاضى عن خطر نظام مارق يهدده بالدمار النووي".

وتابع ترامب "آمل أن أتحدث ليس فقط باسم بلدينا (الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية)، وإنما باسم كل الدول المتحضرة عندما أقول للشمال: لا تستخفوا بنا.. ولا تجربونا"، مشيراً إلى أن "الولايات المتحدة لن تسمح بأن تكون مدن أميركية مهددة بالدمار".

وبين "اننا لن نخاف، ويجب على كل الدول المسؤولة أن تنضم إلى جهود عزل نظام كوريا الشمالية الوحشي، وتحرمه من أي نوع من الدعم أو الإمداد أو القبول".

وعن الوضع في كوريا الشمالية، زعم الرئيس الأمريكي أن "سلطاتها تقوم بارتكاب جرائم فظيعة"، لافتا الى ان "كيم جونغ -أون ونظام كيم يسعى إلى نزاع خارجي، ليصرف الانتباه عن الفشل في البلاد".

وجدد الرئيس الأمريكي تأكيده "أن بلاده لن تسمح لكوريا الشمالية بامتلاك أسلحة نووية، لافتا الى ان "قادة هذا البلد "يحكمون تحت راية الفاشية".

واضاف "اننا نرى النتائج المأساوية للتجربة في مختبر التاريخ"/، موضحا ان "قادة كوريا يضعون الناس في السجون تحت راية الطغيان والفاشية والقمع، وإن نتائج هذه التجربة واضحة ومقنعة تماما".

واكد ان "الناتج المحلي الإجمالي لكوريا الجنوبية أكثر بـ 40 ضعفا من الناتج المحلي الإجمالي لكوريا الديمقراطية"، مبينا ان "حوالي 100 آلف كوري شمالي يعانون من عمل السخرة الجماعي، ويتعرضون باستمرار للتعذيب والجوع والعنف والقتل".

وأشار إلى أن "الشعب الكوري الديمقراطي يعمل مجانا تقريبا، ومؤخرا أمر جميع العاملين تقريبا بالعمل لمدة 70 يوما على التوالي أو دفع ثمن يوم العطلة"، مشيرا الى ان "الأسر تعيش في منازل دون مياه جارية، وإن أقل من نصفها يملكون كهرباء...ومازال الكثيرون يموتون بسبب الجوع".

وإضافة إلى ذلك، قال ترامب إن "الكوريين الشماليين قاموا باختطاف الأجانب لإجبارهم على تعليم اللغات الأجنبية لـ "جواسيس كوريا الشمالية"، معتبرا أن "النظام الكوري الشمالي أبعد ما يكون عن تقدير أبناء شعبه كمواطنين متساوين".

ولفت الى ان "هذه الديكتاتورية القاسية تقيسهم وتصنّفهم وترتّبهم على أساس ولائهم للدولة استنادا إلى أكثر المؤشرات تعسفا".

وكان الرئيس الأميركي قد ألغى، اليوم، في اللحظة الأخيرة، زيارة مفاجئة كان يعتزم القيام بها للمنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين، بسبب سوء الأحوال الجوية.

ودعا الرئيس الأمريكي روسيا والصين إلى خفض العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية مع كوريا الشمالية. وقال ترامب أمام البرلمان الكوري الجنوبي: "إننا نحث كل دولة بما فيها روسيا والصين على التنفيذ الكامل لقرار الأمم المتحدة وخفض العلاقات الدبلوماسية مع النظام وكذلك العلاقات في مجال التبادل التجاري والتكنولوجي".

وفي وقت سابق، عرضت روسيا والصين على كوريا الديمقراطية إعلان وقف مؤقت للتجارب النووية وإطلاق الصواريخ، مقابل امتناع كوريا الجنوبية والولايات المتحدة عن القيام بتدريبات في المنطقة لتحقيق الاستقرار في شبه الجزيرة، بيد أن واشنطن تجاهلت هذه المبادرة.


أخبار دولية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار دولية