.
التتمة...

مفوضية حقوق الإنسان تدعو أهالي كركوك المتعرضين للانتهاكات لتسجيل شكواهم

الأربعاء 8 تشرين الثاني 2017 09:55
-
+

السومرية نيوز / بغداد
دعت المفوضية العليا لحقوق الإنسان، الأربعاء، المواطنين الذين تعرضوا لانتهاكات لحقوق الإنسان لمراجعة مكتب المفوضية في كركوك لتقديم شكواهم، مشيدة بمبادرة رئيس الوزراء حيدر العبادي والاستجابة السريعة لإنصاف الضحايا.

وقال المفوض عقيل الموسوي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "المواطنين الذين تعرضوا لانتهاكات لحقوق الإنسان لمراجعة مكتب المفوضية في كركوك لتقديم شكواهم"، مبينا أن "هذه الدعوة جاءت بناءً على الحقائق التي تم رصدها إثناء زيارتهم الى المحافظة واللقاء بمحافظ كركوك وكالة والمسؤولين في المحافظة واللقاء بالمدنيين".


وأضاف عقيل، أن "المفوضية وجهت مكتبها في المحافظة بتكثيف أعمال الرصد واستقبال الشكاوى والتحقق وإحالتها الى الجهات المختصة لاتخاذ ما يلزم بشأنها"، مبينا أن "العوائل بدأت تتجه الى المكتب لتقديم الشكوى منذ اليوم بهذا الخصوص".

وأشاد الموسوي بـ"مبادرة رئيس الوزراء حيدر العبادي والاستجابة السريعة لدعوة المفوضية في إنصاف الضحايا وذوي المفقودين"، مؤكدا أن "المفوضية العليا لحقوق الإنسان ستكون عنصراً فعالاً مع الحكومة في مبادرتها".

يذكر أن وفد المفوضية زار محافظة كركوك في (4 تشرين الثاني 2017)، والتقى بالحكومة المحلية وتجول في عدد من القرى واستمع لإفادات وشكاوى المواطنين، واصدر بياناً وضح فيه مطالب المفوضية التي جاءت مبادرة رئيس الوزراء منسجمة مع تلك المطالب.


الشارع العراقي
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي