.
التتمة...

مسؤول محلي يدعو العبادي لشمول ديالى بلجنة البحث عن المفقودين بسجون الاسايش

الأربعاء 8 تشرين الثاني 2017 11:01
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن عضو مجلس ديالى عمر الكروي، الأربعاء، عن وجود العشرات من أهالي المحافظة في سجون قوات الأمن الكردية منذ أعوام، داعيا رئيس الوزراء للتدخل لمعرفة مصيرهم وشمول ديالى بلجنة البحث عن المفقودين التي شكلت في كركوك.

وقال الكروي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "قوات الأمن الكردية المعروفة بالاسايش اعتقلت بعد 2003 العشرات من أهالي ديالى، خاصة مناطق جلولاء وقرة تبة وخانقين وجميعهم من المكون العربي وتم نقلهم الى مراكز احتجاز في إقليم كردستان"، مؤكدا أن "مصير هؤلاء مجهول منذ سنوات طويلة رغم مساعي ذويهم الوصول الى الحقيقة".


ودعا الكروي رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي "للتدخل وشمول ديالى بلجنة البحث عن المفقودين التي شكلت في كركوك"، مؤكدا أن "العشرات من العوائل تنتظر بفارق الصبر معرفة مصير أبنائها المفقودين في سجون الاسايش والذين اعتقل اغلبهم بدون أي مذكرات قبض رسمية".

وكان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي وجه، أمس الثلاثاء، بالتحقيق بشأن مطالب أهالي معتقلين من قبل اسايش إقليم كردستان في محافظة كركوك ومعرفة مصيرهم.


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة