.
التتمة...

تقرير اسرائيلي: الحوثيون تسلموا صواريخ إيرانية يصل مداها أبوظبي

الأربعاء 8 تشرين الثاني 2017 12:19
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشف موقع "ديبكا" الإسرائيلي، الاربعاء، أن إيران زوّدت جماعة الحوثيين في اليمن، بصواريخ يصل مداها إلى أبوظبي، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال الموقع المقرب من الاستخبارات الإسرائيلية، في تقرير له نشر اليوم الأربعاء، إن إيران تمكنت رغم الحصار البحري من تزويد الحوثيين بصواريخ “بركان 2H” مطورة ليصل مداها إلى نحو 1600 كلم، بدل 1000 كلم.


وأضاف الموقع أن “هناك -أيضًا- مخاوفَ من قيام إيران بتزويد الحوثيين بصواريخ عالية الدقة، كتلك التي أصبحت بحوزة حزب الله اللبناني”.

ونقل الموقع عن مصادر عسكرية واستخباراتية قولها: “نجح الخبراء الإيرانيون في تطوير صاروخ “بركان 2H” الذي أطلقه الحوثيون على الرياض السبت الماضي؛ لزيادة مداه من 1000 كلم إلى 1500-1600 كلم”.

وأفاد التقرير بأن الحرس الثوري الإيراني “قام بإرسال شحنات جديدة من الصواريخ أرض-أرض للحوثيين أخيرا؛ لدعم تهديداتهم بضرب أهداف سعودية وإماراتية”.

وأشار إلى أن “مصادر عسكرية أكدت ضرورة قيام أساطيل التحالف العربي، والأسطول الأمريكي باعتراض جميع السفن الحربية والغواصات الإيرانية التي ترافق شحنات الصواريخ للحوثيين في اليمن”.

ووفقا للتقرير، فإن قيام إيران بتطوير “بركان” جعل أبوظبي في مرمى تلك الصواريخ، وأن الإمارات وضعت مقاتلاتها ودفاعاتها الجوية على أهبة الاستعداد لمواجهة أي عمل عسكري.


أخبار اقليمية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار اقليمية