.
التتمة...

الصدر يدعو الى وقف الحرب بسوريا واليمن ورفع الحصار عن الاخيرة

الأربعاء 8 تشرين الثاني 2017 13:05
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الاربعاء، الى وقف الحرب في سوريا واليمن، فيما طالب برفع الحصار المفروض على اليمن فورا.

وقال الصدر في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ان "الشعب اليمني يعيش اقسى الظروف الانسانية واشنعها بسبب الحصار الذي يفرضه التحالف حاليا ولأسباب سياسية بحتة وصراعات اقليمية لا تسمن ولا تغن من جوع"، مناشدا المنظمات الانسانية والتحالف بـ"رفع الحصار فورا وعدم معاقبة الشعوب وتجويعها، والتفريق بين الامور السياسية والانسانية".


وطالب الصدر بـ"وقف الحرب في اليمن وسوريا على وجه الخصوص"، مشيرا الى انه "لا داعي لصراع العرب فيما بينهم فانه يذهب بقوة العروبة والاسلام".

واعرب الصدر عن امله "من جميع الاطراف التحلي بالصبر والرؤية والحكمة في حل المشاكل السياسية الحالية وترك النفس الطائفي"، محذرا من "عدم جر المنطقة الى ما لا يحمد عقباه".

وأصدرت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، بيانا بشأن الصواريخ البالستية التي أطلقتها جماعة الحوثيين من داخل الأراضي اليمنية مستهدفة المملكة العربية السعودية، فيما قررت إغلاق مؤقت لكافة المنافذ اليمنية الجوية والبحرية والبرية.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة