.
التتمة...

اجتماع أمني "عالي المستوى" في كركوك يبحث ملفين يخصان المحافظة

الأربعاء 8 تشرين الثاني 2017 15:16
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن النائب عن كركوك خالد المفرجي، الأربعاء، عن عقد اجتماع أمني "عالي المستوى" في المحافظة بحضور قائد قوات مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الغني الأسدي والقيادي في الحشد الشعبي هادي العامري، مبيناً أن المجتمعين بحثوا ملفين يخصان المحافظة، فيما كشف عن الاتفاق على إطلاق عملية لتطهير مواقع لـ "داعش" في الحويجة وداقوق.

وقال المفرجي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "اجتماعاً أمنيا عالي المستوى عُقد في كركوك بحضور الفريق الركن قوات خاصة عبد الأمير يارالله وقيادات في جهاز مكافحة الإرهاب وهم الفريق الركن عبد الغني الأسدي والفريق عبد الأمير الزيدي واللواء الركن معن السعدي مسؤول ملف أمن كركوك واللواء علي فاضل قائد عمليات كركوك، والحاج هادي العامري عن هيئة الحشد الشعبي".


وأضاف، أن "الاجتماع ناقش تعزيز أمن كركوك وتطبيق القرارات الاتحادية التي تمنع تواجد أية أجهزة أمنية غير الاتحادية في كركوك"، كاشفاً عن "الاتفاق بين القيادات الأمنية على اطلاق عملية أمنية واسعة لتطهير مواقع ما زال هناك تواجد لتنظيم داعش فيها في الحويجة وداقوق وعدد من المواقع جنوب وجنوب غربي كركوك".

وبين، أن "عرب كركوك ونحن كممثلين لهم نرفض عودة الأجهزة الأمنية التابعة للأحزاب الكردية مرة ثانية إلى كركوك، ونحن ندعم القوات الاتحادية بجميع صنوفها لانها تحفظ أمن كركوك ولا نريد العودة للسابق، وعرب كركوك يساندون القوات الاتحادية ويقفون خلفها لمساندتهم في دعم أمن كركوك"، متابعاً "الجميع متفق على أن الأمن بكركوك مهم وجميع المكونات تعيش بأمن وسلام تحت حماية القوات العراقية الاتحادية والجميع يدعم عملها".

وشهدت محافظة كركوك، الأحد (5 تشرين الثاني 2017)، تفجيرين انتحاريين بحزامين ناسفين استهدفا تجمعاً للمواطنين في شارع أطلس وسط المحافظة، فيما أعلنت وزارة الداخلية أن حصيلة التفجيرين بلغت قتيلا واحدا و16 جريحا.


أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن