.
التتمة...

نفط البصرة تبحث مع "شل" آلية انسحابها من حقل مجنون

الأربعاء 8 تشرين الثاني 2017 16:11
-
+

السومرية نيوز/ البصرة
أعلنت إدارة شركة نفط البصرة (الجنوب سابقاً)، الأربعاء، أنها بحثت مع إدارة شركة "شل" آلية تسليمها حقل مجنون النفطي الذي قررت الانسحاب منه بعد أن تولت تطويره خلال الأعوام القليلة الماضية.

وجاء في بيان للشركة تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، أن "مدير عام الشركة إحسان عبد الجبار قام بزيارة إلى حقل مجنون النفطي والتقى الكوادر القيادية في شركة شل"، مبينا أن "النقاش تناول آلية تسليم الحقل لشركة نفط البصرة لضمان تجاوز كافة التحديات بعد انسحاب شركة شل منه".


وأضاف البيان أن "مدير شركة نفط البصرة التقى أيضا بالكوادر العراقية العاملة في الحقل وأوضح لهم فرصة بقائهم في الحقل، وأجاب على استفساراتهم المتعلقة بعقود عملهم خلال المرحلة التي تلي انسحاب شركة شل من الحقل"، لافتا إلى أن "شركة نفط البصرة من واجبها الحفاظ على الاستثمارات في الحقل وتنميتها".

يذكر أن حقل مجنون الذي يمتد بمحاذاة الحدود العراقية الإيرانية هو ثالث أكبر حقل نفطي في العالم، وتعتقد وزارة النفط العراقية انه يحتوي على خزين يصل إلى 38 مليار برميل، وكانت بدأت عمليات استخراج النفط منه في عام 1978، ثم توقفت كلياً بسبب نشوب الحرب العراقية الإيرانية التي دارت بعض أعنف معاركها في موقع الحقل، وأواخر عام 2009 وصل إنتاج الحقل بالجهد الوطني إلى 90 ألف برميل يومياً، وفي عام 2010 تعاقدت وزارة النفط ضمن جولة التراخيص الثانية مع ائتلاف تقوده شركة (شل) العالمية لتطوير الحقل.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال