.
التتمة...

شرطة ديالى تكشف عن رصد جرائم جنائية نفذت بـ"أدوات داعشية"

المحرر مصطفى سعد - الأربعاء 8 تشرين الثاني 2017 17:10
-
+

السومرية نيوز/ ديالى
كشفت قيادة شرطة محافظة ديالى، الأربعاء، عن رصد جرائم جنائية نفذت بـ"أدوات داعشية" في محاولة للإفلات من العدالة، فيما أشارت إلى أن أعمال العنف التي ينفذها التنظيم في المحافظة هي الأقل بعد 2014.

وقال المتحدث القيادة العقيد غالب العطية في حديث لـ السومرية نيوز، إن "شرطة ديالى ومن خلال فرق التحقيق المختصة كشفت عن دوافع الكثير من الجرائم التي سجلت في بادئ الأمر بأن دوافعها إرهابية، لكن نتائج التحقيقات أكدت بما لا قبل الشك بأن دوافعها جنائية مختلفة منها الثأر".


وأضاف العطية، أن "بعض المتورطين بالجرائم الجنائية عمدوا إلى استخدام أدوات داعشية في تنفيذ جرائمهم ومنها العبوات والألغام لاستهداف ضحاياهم ومحاولة الإفلات من العدالة من خلال إشاعة بأن ما حدث بفعل إرهابي لكن التحقيقات توصلت إليهم ونجحت في كشف هوياتهم واعتقالهم وهم الآن أمام القضاء لينالوا جزاءهم العادل".

وتابع أنت "معدلات العنف بدوافع إرهابية هي الأدنى بعد 2014، وأن وجود المتطرفين محدود جدا، والقوى الأمنية في طريقها لإنهاء بشكل كامل".

يشار إلى أن العديد من مدن ديالى سجلت أعمال عنف كانت ملامحها بأنها بدوافع إرهابية تبين فيما بعد أنها جنائية.


أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن