.
التتمة...

بالفيديو: "شارع كركوك الثقافي"... أول مهرجان من نوعه في المحافظة!

الأربعاء 8 تشرين الثاني 2017 17:48
-
+

ترسيخ مفهوم التعايش بين كافة القوميات والاديان في كركوك، أبرز أهداف مهرجان شارع كركوك الثقافي الذي يُعد الاول من نوعه عقب عمليات فرض القانون في المناطق المتنازع عليها.

في هذا الاطار، اعتبر فراس الحمداني، أحد منظمي المهرجان، أن "شارع كركوك الثقافي معروف عنه انه يحتضن كل الفعاليات والمهرجانات لكنه في هذه المرحلة والوقت بالذات نريد منه ان يكون رسالة سلام عالمية للعالم".

لم تكن النشاطات الثقافية هي وحدها الحاضرة في المهرجان انما تضمن فعاليات صحية وتوعوية، فيما طالب الحاضرون الجهات المعنية بتخصيص شارع ثقافي في كركوك على غرار شارع المتنبي ببغداد.


من جهته، قال اوس محمد، طالب طب اسنان: "كذلك اليوم عدنا فعالية انو نوعي الناس عن مرض السرطان الثدي مشاركتنا اليوم في مهرجان كركوك تقرأ نفتخر بهاي المشاركة ومشاركتنا اقتصر على الجانب التوعوي وجانب الفحوصات وجانب الاهتمام بالفم وصحة الاسنان". (كلام محكي)

ويرى البعض ان اقامة مثل هكذا مهرجانات في الوقت الحالي من شأنها تعزيز المشهد الثقافي للمحافظة، فضلاً عن مساهمتها في تفنيد الاشاعات التي تتحدث عن الاحتقان الطائفي والقومي بين المكونات في كركوك.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو اعلاه.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي