.
التتمة...

رئيس كتلة تركمانية ببرلمان كردستان يرفض تشكيل حكومة انتقالية لإدارة الإقليم

المحرر رافد صبار - الأربعاء 8 تشرين الثاني 2017 18:03
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعرب رئيس كتلة هولير التركمانية ببرلمان كردستان ماجد بازركان، الأربعاء، عن رفضه تشكيل حكومة انتقالية لإدارة الإقليم، مشيرا إلى أن الحكومة الحالية تتمتع بثقة البرلمان، وبإمكانهما العمل معا لاسيما فيما يخص مسألة الوزراء والمسؤولين المقصرين وسحب الثقة عنهم.

وقال بازركان في حديث لـ السومرية نيوز، إن "رؤساء كتل برلمان كردستان قرروا خلال اجتماعهم اليوم دعم حكومة الإقليم الحالية"، مؤكدا أن "البرلمان سيعمل خلال هذه الفترة على مشاريع قوانين المتعقلة بتحسين أوضاع المواطنين والحفاظ على مكتسبات كردستان".


وأعرب بازركان عن رفضه "تشكيل حكومة انتقالية لإدارة الإقليم"، مشيرا إلى أن "الحكومة الحالية تتمتع بثقة البرلمان وبالإمكان أن نعمل معا بشكل أفضل خصوصا في مجال مساءلة الوزراء والمسؤولين المقصرين وسحب الثقة عنهم كما أنه بالإمكان أيضا إجراء التعديلات والتغييرات أيضا".

وأضاف بازركان، أن "المرحلة المقبلة تتطلب المزيد من التقارب بين البرلمان والحكومة للوقوف بوجه التحديات الداخلية والخارجية"، لافتا إلى أن "من المقرر مشاركة البرلمان الكردستاني في وفد الإقليم الذي سيجري الحوار مع بغداد".

وعقد رؤساء الكتل في برلمان إقليم كردستان، اليوم الأربعاء، اجتماعا لبحث برنامج وعمل البرلمان الكردستاني خلال الفترة المقبلة.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة