.
التتمة...

بيئة ديالى تدعو للتحقيق في تلكؤ مشروع لمعالجة مياه الصرف الصحي بالمحافظة

الخميس 9 تشرين الثاني 2017 11:56
-
+

السومرية نيوز/ ديالى
دعت لجنة البيئة في مجلس محافظة ديالى، الخميس، إلى التحقيق في تلكؤ إنجاز مشروع المحطة العملاقة لمعالجة مياه الصرف الصحي شرقي المحافظة، مبينةً أن المشروع سينقذ بعقوبة من كارثة بيئية في حال تم تشغليه.

وقالت رئيس اللجنة نجاة الطائي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "مشروع المحطة العملاقة لمعالجة مياه الصرف الصحي قرب ناحية كنعان (15كم شرق بعقوبة) يشهد تلكؤاً في العمل منذ ست سنوات متواصلة لأسباب غير معروفة".


وأضافت الطائي، أن "تلكؤ العمل بهذا المشروع الاستراتيجي الذي تزيد كلفته عن 50 مليار دينار ويعد من المشاريع الاستراتيجية في ديالى يهدد بتقادم معدات المشروع بسبب الأجواء المناخية"، داعيةً إلى "في أسباب تأخر إنجازه طيلة الفترة الماضية رغم ان المشروع تمت المباشرة به في 2007".

وتابعت، أن "المشروع والذي تبلغ نسبة انجاز الحالية 90% لو تم تشغيله سينقذ بعقوبة من كارثة بيئية تلوح بالافق بسبب رمي كميات كبيرة من مياه الصرف الصرف بالجداول والانهر القريبة ما جعلها ملوثة وبدأت تؤثر بشكل واضح في محيطها من ناحية انتشار الامراض والاوبئة".

يذكر أن وزارة البلديات والأشغال العامة، خصصت أكثر من 50 مليار دينار ضمن خطتها الاستثمارية لعام 2007، لبناء محطة عملاقة لمعالجة مياه الصرف الصحي في الجانب الشرقي لمدينة بعقوبة.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال