.
التتمة...

قطر تفتتح ملحقية عسكرية في الكويت

الخميس 9 تشرين الثاني 2017 12:54
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
افتتح رئيس أركان القوات المسلحة القطرية، الفريق الركن طيار غانم بن شاهين الغانم، الأربعاء، مقر الملحقية العسكرية القطرية في العاصمة الكويتية.

وقال الملحق العسكري القطري لدى دولة الكويت، اللواء الركن إبراهيم سعد الكبيسي، إن "افتتاح الملحقية يعكس توسع المصالح المشتركة وما وصلت إليه آفاق التعاون بين البلدين في جميع المجالات، سيما في المجال الدفاعي والتعاون العسكري".


وأوضح أن "هذه الملحقية تعد جسراً للتواصل والتعاون المثمر بين القوات المسلحة القطرية وقيادة الجيش الكويتي، وأداة لتقديم أفضل الفرص التعليمية والدورات التدريبية للطلاب العسكريين، ودعم المبتعثين من الطرفين بكل الوسائل التي تجعلهم قادرين على تحقيق الأهداف التدريبية والأكاديمية".

في السياق ذاته، اعتبر مدير التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع، المقدم الركن نواف بن مبارك بن سيف آل ثاني، هذا المقر الجديد وما سيوفره من إمكانيات، "دليلاً على تطور العلاقات الدفاعية بين قطر والكويت"، مشيرا الى أن "تدشين هذه الملحقية يأتي في إطار تطوير نظام الملحقيات العسكرية والدفاعية بوزارة الدفاع والتي بدورها تعد أحد عناصر خطة التطوير والتحديث الشاملة للقوات المسلحة القطرية ليتناسب مع المنظور الدفاعي الحديث لدولة قطر والعلاقات الدفاعية العسكرية مع الدول الشقيقة والصديقة".


أخبار اقليمية
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار اقليمية