.
التتمة...

مجلس المقدادية يتهم سياسيين بالتدخل في ملف أمن قرية شرق القضاء "بشكل مريب"

الخميس 9 تشرين الثاني 2017 14:46
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
حذر المجلس البلدي لقضاء المقدادية في محافظة ديالى، الخميس، من حدوث أزمات أمنية "كبيرة" في حال عدم وضع حل جذري لبساتين قرية تقع شرق المقدادية تحولت إلى "مأوى" لخلايا تنظيم "داعش"، متهماً سياسيين لم يسمه بالتدخل في ملف أمن القرية "بشكل مريب".

وقال رئيس المجلس عدنان التميمي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "بساتين قرية نهر الإمام (10كم شرق المقدادية) تحولت إلى مأوى لخلايا داعش وبدأت تنطلق منها العديد من الهجمات الإرهابية ضد الأبرياء وهي تنذر بولادة زور ثانية في المقدادية قد تشعل فتيل أزمات أمنية كبيرة لو تركت دون حل جذري".


وأضاف التميمي، أن "خلايا داعش في بساتين نهر الإمام لم يكن لها أن تبقى لولا وجود دعم لوجستي لها وهذا أمر لا يمكن نكرانه"، مشيراً إلى أن "هناك ساسة يتدخلون بشكل مباشر في ملف أمن نهر الإمام بشكل مريب وهذا ما يدفعنا للتساؤل عن أسباب تدخلهم".

ودعا التميمي، إلى "إبعاد ملف الأمن عن الضغوط السياسية"، متابعاً أن "المقدادية لا تحتمل مغامرات اخرى من قبل بعض الساسة وعلينا أن نكون حازمين مع أي تطرف أو إرهاب يظهر في أي منطقة لأن تداعيات حزيران 2014 لا يمكن أن تعود مرة أخرى إلى القضاء".

وكان الطريق الزراعي المار ببساتين نهر الإمام شرق المقدادية شهد مؤخراً نشاطاً لخلايا تنظيم "داعش" من خلال نصب العبوات ما أدى إلى مقتل العديد من المدنيين، بحب مصادر أمنية في ديالى.


أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن