.
التتمة...

بالفيديو: الخلافات في كركوك تتصاعد... والسبب إدارة المحافظة!

الخميس 9 تشرين الثاني 2017 16:56
-
+

جدل التصريحات يتفاقم في كركوك لاسيما مع تحذيرات وجّهتها الجبهة التركمانية الى المحافظ وكالةً راكان سعيد، من إنتهاج أسلوب الإدارة السابقة نفسه، فيما لفتت الى أن المحافظ بدأ يتصرف بشكل فردي من خلال تعيين عدد من الضباط العرب، فضلاً عن زجّ ضباط من الكرد والعرب في مناطقٍ تركمانية.

في هذا الاطار، قال محمد سمعان، مسؤول تنظيمات الجبهة التركمانية: "لا نخفي على احد بأن المكوّن التركماني في مدينة كركوك بدأ بالانزعاج من بعض التصرفات غير المسؤولة لاسيما من السيد محافظ كركوك، فهو يتصرف بتصرف فردي وبدأ بتعيين عدد كبير من الضباط العرب في مراكز الشرطة دون الرجوع بتعيين ضباط تركمان".


بدوره، ردّ المحافظ وكالةً على تلك الاتهامات، مؤكداً انها عارية عن الصحة، مطالباً في الوقت نفسه تلك الجهات بالابتعاد عن التخوين والاتهام كون المرحلة الحالية لا تتحمل ذلك.

من جهته، قال راكان سعيد، محافظ كركوك وكالة: "أولاً نحن لم نغيّر أي موقع في قادة الشرطة ولم نتطرق الى المناصب، نحن اليوم اولوياتنا من يعمل في الامن يجب ان يستمر بالعمل، اعتقد هذه المواضيع لاتخدمنا في الوقت الحالي نحن نتمنى من الكتل السياسية مهما كانت او الفعاليات الجماهيرية والشعبية ان تشد على ايدينا لعبور هذه المرحلة".

ويرى مراقبون للشأن الامني والسياسي في كركوك ان دور بغداد يجب ان يُفعل بالوقت الحالي من خلال ارسال الوزراء الى المحافظة من اجل إعادة توزيع المناصب الإدارية، فضلاً عن حسم ملف مجلس المحافظة المعطل منذ عمليات فرض الامن في المناطق المتنازع عليها.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة