.
التتمة...

بالفيديو: ما حقيقة التجاوز على العائلات العربية في أربيل؟

الخميس 9 تشرين الثاني 2017 18:37
-
+

دعايات مغرضة لزعزعة امن الاقليم، هكذا وُصفت الشائعات المتعلقة بتهديد العوائل العربية في محافظة اربيل من قبل عدد من رجال الدين الذين أكدوا أن هذه الافعال تهدف الى زرع الفتنة بين ابناء الوطن الواحد.

في هذا الاطار، قال خيري بوصاني، مدير الشؤون الايزيدية في وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في حكومة الاقليم: "نحن نسمع مثل هذه الاقاويل والاشاعات ولكن اليوم يوجد هناك شيء اسمه التواصل الاجتماعي ويوجد شيء اسمه الاعلام والكرة الارضيه اصبحت قرية صغيرة اذ بامكان النشطاء والاعلام ان يأتوا الى كردستان ويلاحظوامدى التآلف والتآخي الموجود في اقليم كردستان".


واعتبر نوزاد بولص، ناشط بحقوق النزاعات، أن "ما حصل في اربيل هي دعايات مغرضة ونحن هنا كمجتمع مدني قمنا بالاستطلاع في هذه المناطق وليس لها علاقة بان الكرد يطردون العرب او يضربون العرب وهذا غير صحيح".

محافظ اربيل نفى للسومرية وجود حالات اعتداء على بيوت العرب في المحافظة، موضحا ان ما حصل في مجمع اشتي السكني هو وجود حالات تجاوز على المنازل نتيجة حالة النزوح.

واكدت السلطات المحلية في اربيل على اهمية الحفاظ على التعايش السلمي بين جميع المكونات، مؤكدة على ضمان حقوق المواطنين جميعا دون استثناء.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي