.
التتمة...

الخارجية الأمريكية ترفض التصريح بشأن وضع الحريري في السعودية

الجمعة 10 تشرين الثاني 2017 08:10
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن الوزير ريكس تيلرسون تحدث إلى نظيره السعودي عادل الجبير، بشأن حملة محاربة الفساد التي تقودها السعودية، والتي أدت إلى احتجاز العشرات، فيما رفضت التصريح عن وضع الحريري، ووصفت المحادثات بأنها "محادثات حساسة وخاصة ودبلوماسية".

وقالت هيذر ناورت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن تيلرسون دعا في محادثاته مع الجبير يوم أمس الحكومة السعودية إلى القيام بأي ملاحقات قضائية بشأن الفساد "بطريقة عادلة وشفافة".


ولدى سؤالها عن تقارير بشأن احتجاز رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري في السعودية، رفضت ناورت الإفصاح أو الإدلاء بالمزيد من التصريحات عن وضع الحريري، ووصفت المحادثات بأنها "محادثات حساسة وخاصة ودبلوماسية".

إلا أن المتحدثة أكدت، أن القائم بأعمال السفارة الأمريكية في الرياض التقى برئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري في السعودية.

يذكر أن سلطات المملكة، أوقفت، بتوجيه من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، العشرات من كبار المسؤولين والأمراء ورجال الأعمال، بتهم مختلفة متعلقة بالفساد.

وباركت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب العملية التي تقوم بها السعودية ضد الفساد.


أخبار دولية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار دولية